تعرفي على طريقة سهلة لتحضير الباذنجان باللحم

مجلة أصحابي . المطبخ 924 لاتعليقات

يعتبر الباذنجان باللحم من أشهى وألذ الأطباق، فضلًا عن قيمته الغذائية، حيث يحتوي الباذنجان على نسبة كبيرة من الحديد، فيما يعتبر اللحم إحدى المصادر الغنية بالبروتينات اللازمة للجسم. لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير الباذنجان باللحم في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير الباذنجان باللحم:

كيلو باذنجان متوسط الحجم
3 أكواب لحم مفروم
3 أكواب لبن
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة صغيرة ثوم مفروم فرمًا ناعمًا
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
نصف كوب صنوبر محمص
كوب عصير طماطم
2 ملعقة كبيرة عصير طماطم

الخطوات اللازمة لتحضير الباذنجان باللحم:

في الخطوة الأولى لتحضير الباذنجان باللحم قومي بوضع اللحم المفروم في مقلاة على النار، ثم قومي بإضافة عصير الطماطم عليه، وقلبي المكونات جيدًا.
في الخطوة الثانية لتحضير الباذنجان باللحم اتركي اللحم وعصير الطماطم على النار عدة الدقائق حتى يصل إلى الغليان، مع التقليب المستمر من وقت لآخر، ثم ارفعي الصلصة من على النار واتركيها جانبًا لحين الانتهاء من تحضير باقي المكونات.
في الخطوة الثالثة لتحضير الباذنجان باللحم قومي بغسل حبات الباذنجان جيدًا بالماء، ثم قومي بإزالة الأقماع عنها واقسمي كل حبة إلى نصفين بالطول، ثم قومي بتفريغها من الداخل بواسطة ملعقة صغيرة.
في الخطوة الرابعة لتحضير الباذنجان باللحم قومي بحشو أنصاف الباذنجان بخليط اللحم وعصير الطماطم، ثم قومي برص الباذنجان في صينية وروشي على سطحها كمية من زيت الزيتون، وغطيها بورق الفويل.
في الخطوة الخامسة لتحضير الباذنجان باللحم قومي بإدخال الصينية إلى الفرن بعد تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واتركي الصينية لمدة نصف ساعة حتى ينضج الباذنجان.
في الخطوة السادسة لتحضير الباذنجان باللحم احضري وعاء عميق واسكبي فيه اللبن، ثم ضيفي إليه عصير الليمون والملح والفلفل الأسود والثوم المفروم، وقلبي الخليط جيدًا حتى تتداخل المكونات.
في الخطوة السابعة لتحضير الباذنجان باللحم اخرجي صينية الباذنجان من الفرن، واسكبي فوقها مزيج اللبن بالبهارات، ثم قومي بتزيين سطح الصينية بالصنوبر المحمص.
في الخطوة الأخيرة قومي بتقديم الباذنجان باللحم ساخنًا في طبق التقديم، وبجانبه الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.. وبالهناء والشفاء

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.