تعرفي على طريقة تحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم

مجلة أصحابي . المطبخ 749 لاتعليقات

تتميز المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم بالمذاق الرائع الشهي الذي يحبه الجميع وخاصة الأطفال، فضلًا عن القيمة الغذائية العالية؛ حيث يحتوي اللحم على نسبة كبيرة من البروتينات اللازمة للجسم، فيما تعتبر المكرونة من مصادر النشويات الهامة.

لذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الوصفات السهلة والبسيطة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم بطريقة لذيذة رائعة.

المقادير اللازمة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم:

نصف كيلو مكرونة إسباجتي
نصف كيلو لحم مفروم
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
بصلة صغيرة مبشورة
ربع كوب لبن
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
2 فص ثوم مفروم
ملعقة كبيرة زعتر أخضر مفروم
زيت للقلي
2 ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة ريحان
بصلة متوسطة الحجم
2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم
3 حبات طماطم مقطعة قطع صغيرة
نصف كوب بقسماط

الخطوات اللازمة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم:

في الخطوة الأولى لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي بخلط اللحم والبصلة والبقسماط والزعتر وفص ثوم في وعاء متوسط، ثم قومي بتشكيل الخليط على هيئة كرات كبيرة بيديك.
في الخطوة الثانية لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي بوضع كمية من الزيت الزيتون في طاسة متوسطة الحجم على النار، ثم قومي بوضع كرات اللحم، وقلبيها على الجانبين حتى تتحمر ويميل لونها إلى اللون البني.
في الخطوة الثالثة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي برفع كرات اللحم من على النار، وضعيها على مناديل مطبخ مُجففه، واتركيها تُصفى الزيت الزائد بها.
في الخطوة الرابعة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي بوضع باقي كمية الزيت في طاسة آخرى على النار، ثم قومي بوضع فص الثوم المتبقي، وقلبيه حتى يميل لونه إلى اللون الذهبي.
في الخطوة الخامسة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي بإضافة صلصة الطماطم والطماطم والسكر والحليب والماء والريحان، وقلبي كل المكونات جيدًا لمدة دقيقتين، ثم اتركيها على النار لمدة 5 دقائق.
في الخطوة السادسة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم قومي بإضافة كرات اللحم للخليط السابق على النار، ثم تبليه بالقليل من الملح والفلفل، واتركيه لمدة 5 دقائق آخرى على نار منخفضة.
في الخطوة السابعة لتحضير المكرونة الإسباجتي بكرات اللحم ارفعي الخليط من على النار، واتركيه قليلًا حتى يبرد، ثم قدميه ساخنًا لأسرتك .. وبالهناء والشفاء.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.