أشهر الوصفات لعمل الدونات بطريقة سريعة

مجلة أصحابي . المطبخ 933 لاتعليقات

المكونات:

2 كوب من الدقيق
½ كوب من الحليب
¼ كوب من الزبد
¼ كوب من السكر
ملعقة من الخميرة الجافة
3 بيضات
فانيليا
ملعقة صغيرة من الملح

طريقة عمل الدونات :

نضع الحليب علي نار هادئة ونقوم بإذابة الزبد به ثم نضيف السكر والفانيليا والخميرة والملح ونرفع الخليط ونتركه ليبرد قليلا ثم نضيف إليه البيض ونمزج المكونات معا حتى يصبح الخليط متجانسا.

ونقوم بإضافة الدقيق تدريجيا مع التقليب المستمر حتى يتحول المزيج إلي عجينة لينة وبعد تجهيز عجينة الدونات نتركها لمدة ساعة لكي تتخمر جيدا.

ونقوم بفرد العجين بعد انتهاء المدة المطلوبة ونقطعها علي شكل دوائر ونصنع لها ثقبا من المنتصف حتى تكون على شكل الدونات المعروف ونتركها لكي تتخمر لمدة ساعة أخرى.

ونقوم بوضع الدونات لقليها في زيت علي درجة حرارة متوسطة وتقليبها علي الوجهين حتى تأخذ اللون الذهبي المطلوب ونقوم بتصفيتها بعد ذلك ويمكن تزيينها بوضع بعض السكر المطحون أو الشيكولاتة السائلة علي الوجه.

طريقة عمل صوص الشيكولاتة لتزيين الدونات :

المكونات :

كوب من السكر المطحون
½ كوب من الحليب
½ كوب من الكاكاو المر

طريقة تحضير صوص الشيكولاتة لتزيين الدونات :

يتم وضع الحليب على نار هادئة مع إضافة السكر المطحون إليه مع التقليب المستمر حتى تمام الذوبان ثم نضيف الكاكاو المر إلي المزيج السابق مع استمرار التقليب أيضا حتى يصبح خليطا متجانسا ونشعر أن قوامه أصبح سميكا إلي حد ما.

ونرفع صوص الشيكولاتة بعد ذلك من على النار ونتركه ليبرد ثم نقوم بغمس احد جانبي الدونات في الصوص وهكذا في باقي الكمية ونقوم بوضع الدونات في الثلاجة حتى يتماسك صوص الشيكولاتة.

ولكن يجب الانتباه وعدم تناول كميات كبيرة من الدونات لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لا تلائم بعض المرضى كمرضى السكري والسمنة والأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية خاصة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.