هل تقلص الحمية النباتية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1166 لاتعليقات

هناك حميات غذائية مختلفة تعتمد على مواد غذائية معينة ولكن الحمية الغذائية النباتية موضع نقاش منذ زمن بعيد فهناك من يؤكد فائدتها وهناك من يشك بذلك


بينت آخر نتائج البحوث والدراسات التي أجراها علماء من جامعة اوكسفورد البريطانية بشأن فائدة الحمية النباتية، أن التخلي عن تناول اللحوم يقلص خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 32 بالمائة. أطول وأكبر دراسة حول هذا الموضوع استمرت 11 سنة، شارك فيها 44.5 ألف شخص، 34% منهم كانوا نباتيين في غذائهم.

اكتشف العلماء بعد معالجة المعطيات عن المشاركين في الدراسة حسب عمرهم ونشاطهم البدني والتدخين وغير ذلك، أن إصابة النباتيين بأمراض القلب والأوعية الدموية كانت أقل بنسبة 32 بالمائة مما لدى الذين يتناولون اللحوم. كما أن مستوى الكوليسترول وضغط الدم كان أقل ايضا.

ويفترض العلماء أن سبب هذا التفاوت في الإصابات، يكمن في تأثير مستوى ضغط الدم والكوليسترول. وهذا يؤكد على أهمية نوعية الغذاء في مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية. وطبعا يسبب تخلي الانسان عن تناول اللحوم حرمانه من مغذيات مهمة لحياته. ويقول تريسي باركر من “مؤسسة القلب البريطانية”، “إذا قرر الشخص التحول الى التغذية النباتية، فعليه أن ينظم وجباته الغذائية، لكي لا يفقد فيتامينات ومعادن مهمة مثل الحديد الذي يحصل عليه الجسم من اللحوم”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.