نصائح لجمال شعرك من ركن العناية بالشعر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 940 لاتعليقات

تحلم الكثير من النساء بالحصول على شعر كثيف وصحي مما يجعلهن يبحثن عن منتجات صناعية للعناية بالشعر التي يعلن عنها في التلفاز، أو يلجأن لصالونات التجميل الباهظة الثمن للتخلص من مشكلات الشعر حتى يحصلن على شعر أكثر جاذبية ، أما مع ركن العناية بالشعر ستتعرفين على طرق ووصفات سهلة ورخيصة للعناية بشعرك.

نصائح للشعر المجعد مع ركن العناية بالشعر:

3 2 1

الشعر المجعد يلفت الأنظار لتشابك خصلاته ومظهره الغير أنسيابى وهو بحاجة إلى عناية أكثر من جميع أنواع الشعر الأخرى، لذا قومي بهذه الخطوات التي سيقدمها ركن العناية بالشعر وأنتظري النتيجة :

1- أستخدمى مشط ذو أسنان واسعة بدلاً من الفرشاة التي تزيد من مظهر الشعر الهايش،و يمكنك استعمال أصابعك في عملية فك خصال شعرك المتشابكة.

2- إحرصي على رش السبراى اللامع على شعرك بصورة دائمة ليعطيه مظهراً لامعاً ملفتاً للأنظار.

3- يجب عدم تمشيط شعرك وهو مبلل وأتركيه يجف أولاً لأن تمشيطه وهو مبلل يؤذي خصلات شعرك.

نصائح للشعر الخفيف من ركن العناية بالشعر:

1- استعملي شامبو مناسب لشعرك يعمل على تغذيته .

2- حاولي تطبيق قصات الشعر التي تعطى شعرك مظهر أكثر كثافة ، والتي تعتمد على التدريج بين الطول والقصر فتزيد من حجمه.

3- عليك بالأستعانة بالخلطات الطبيعية من الزيوت ، لتعمل على تكثيف خصله.

4- استخدمي الكريمات المناسبة للعناية بالشعر الخفيف.

نصائح للشعر المتساقط من ركن العناية بالشعر:

ينصحك ركن العناية بالشعر باستعمال هذه الوصفة الطبيعية لتغذية الشعر المتساقط:

قومي بدهن جذور شعرك وفروة رأسك بزيت الخروع ، ثم قومي بتغطية شعرك بمنديل أو فوطة مبللة بالماء الساخن لمدة لاتقل عن ساعة ، ثم أغسليه ، فزيت الخروع يزيد من كثافة الشعر و إيقاف تساقطه .

نصائح لشعر أطول مع ركن العناية بالشعر:

1- اشربي الكثير من الماء بكمية لا تقل عن ثلاث ليترات يومياً.
2- أعتنى دائماً بنظافة شعرك.
3- داومي على الرياضة يومياً و لكن لا تهلكي نفسك.
4- قللى من تناولك للدهون المشبعة ، وإلجأي إلى الأغذية الغنية بالبروتين الذي يحتاجه شعرك لتقويته.

خلطات طبيعية من ركن العناية بالشعر:

1- إذا كان شعرك دهنى وترغبين فى التخلص من الدهون الزائدة وبقايا مستحضرات العناية بالشعر التي تتراكم على فروة الرأس، وزعي مقدار ملعقة كبيرة من النشا على الشعر وفروة الرأس على أن يكون شعرك غير مغسول. اتركيها لبضعة دقائق ثم اغسليه بعد ذلك.
2- أضيفي نصف كوب من مشروب الشعير في وعاء إلى ملعقة من زيت عباد الشمس مع بيضة مخفوقة واخلطيهم جيداً. رطبي شعرك بالماء ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.
3- بالنسبة للشعر العادي ينصحك ركن العناية بالشعر باستخدام بيضة واحدة لترطيب وتنظيف الشعر. أما في حالة الشعر الجاف يستخدم صفار البيضة فقط لترطيب الشعر بينما يستخدم بياض البيضة فقط. استخدمي نصف كوب من خليط البيض الذى يناسب لنوع شعرك، وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر والشامبو حتى لا يتكتل البيض على شعرك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.