نصائح ذهبية لاستعادة نضارة وجمال البشرة أثناء الاستحمام

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1317 لاتعليقات

الاستحمام ليس فقط الجلوس في حوض الاستحمام لبعض الوقت، فهو خطوة ضرورية للعناية السليمة بالبشرة واستعادة النضارة الطبيعية. فالحمام الصحيح لا يعني فقط تنظيف الجسم، لكنه أيضًا فرصة للاسترخاء وصفاء الذهن. يرغب الجميع في الحصول على بشرة ناعمة وصحية، لكن إن لم تقومي بالخطوات الصحيحة للحصول على ذلك، فقد تصبح بشرتك شاحبة، جافة وعرضة للمشكلات الشائعة.

من خلال هذا المقال سنتعرف إلى الطريقة الصحيحة للحفاظ على الجمال الطبيعي للبشرة والجسم. لكن إلى جانب اتباع الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة، فلا بد أن نعلم أن تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمرينات والعادات الصحية أيضًا أمر ضروري للحفاظ على صحة الجسم ونضارة البشرة.
إليكِ بعض الخطوات الأساسية والنصائح للحفاظ على نضارة البشرة أثناء الاستحمام.

1- الزيوت الطبيعية

قد يكون من الصعب استعادة نضارة وإشراقة البشرة الجافة، فمع مظهرها الشاحب تصبح أكثر عرضة للتلف. من أفضل المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة واستعادة نعومتها ومظهرها الصحي. استخدمي القليل من زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت جوز الهند على بشرة الجسم قبل الاستخدام. وإن لم يتوافر لديكِ الوقت الكافي، فيمكن تطبيق ذلك على الأقل مرة أو مرتين أسبوعيًا. بعد استخدام الزيت على البشرة، قومي بتدليك الجسم في حركات دائرية من الأسفل للأعلى، انتظري نصف ساعة قبل الاستحمام.
2- تجنبي استخدام الصابون بشكل يومي

قد يساعد الصابون على التخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة، لكن الاستخدام اليومي للصابون على البشرة قد يتتسبب في جفافها. لذلك، فتجنبي استخدام الصابون على بشرتك يوميًا وخاصة على بشرة الوجه. جربّي استخدام غسول لطيف على بشرتك للاستخدام اليومي. فأنواع الصابون الصناعية قد تحتوي على الكيماويات الضارة خاصة للبشرة الحساسة.
3- استخدمي الماء الدافئ للاستحمام

على الرغم من تفضيل العديد من الأشخاص للاستحمام بالماء البارد، إلا أن الحمام الدافئ يساعد على الاسترخاء أكثر. كما يكون الماء الدافئ أكثر قابلية للتخلص من الأتربة والدهون الزائدة على البشرة، إلى جانب ذلك، فيعمل أيضًا على إنعاش البشرة وتجديد طاقة الجسم. ويفضل رش الجسم بالماء البارد في نهاية الاستحمام كي يساعد على إغلاق المسام المفتوحة بعد الحمام الدافئ.
4- تقشير الجسم أمر ضروري

تقشير الجسم كاملًا مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع، أمر ضروري لاستعادة نضارة البشرة. حيث تتراكم خلال الجلد الميت على سطح بشرة الوجه والجسم، وتساعد عملية التقشير على التخلص من الجلد الميت وتحسين ملمس البشرة.
5- التعامل مع البشرة برفق

عند استعمال المنشفة لتجفيف البشرة، يمارس العديد منّا بعض العادات الخاطئة وهي فرك الجسم بعنف باستخدام المنشفة. وهو ما يتسبب في احمرار البشرة والتهابها فيما بعد. عند تجفيف البشرة، احرصي على التعامل برفق مع التدليك الخفيف لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على نضارة البشرة، فتكون البشرة رقيقة وحساسة بعد الاستحمام مباشرةً.
6- تجنبي الاستحمام لفترة طويلة

الفترة المثالية للاستحمام هي 10-15 دقيقة وقد تمتد إلى نصف ساعة للاسترخاء أثناء الاستحمام. لكن أكثر من ذلك، قد يتسبب في جفاف البشرة، حيث يمتص الماء الزيوت الطبيعية على سطح البشرة.
7- الترطيب أمر ضروري

ترطيب البشرة خلال 5-7 دقائق بعد الاستحمام أمر رائع، حيث يساعد على تعزيز نعومة ونضارة البشرة. فتكون المسام مفتوحة خلال تلك الفترة، مما يساعد على امتصاص الترطيب بشكل أسرع.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.