ماسكات التفاح لجميع أنواع البشرة.. اكتشفيها معنا !!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1486 لاتعليقات

ماسكات التفاح لجميع أنواع البشرة.. اكتشفيها معنا !!

ماسكات التفاح لجميع أنواع البشرة.. اكتشفيها معنا !!

الكل يعرف أن التفاح من ألذ الفواكه التي لا تفارق الأطباق في جميع المناسبات، هذه الفاكهة التي تعتبر رمزا للجمال والصحة معا يمكن اعتمادها في مجالات صحية بعيدا عن الأكل، نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الشيخوخة وتخلص الجسم من السموم، فضلا على كونها تساعد على تجديد خلايا البشرة.

بغض النظر عن الطعم اللذيذ للتفاح وفوائده التي يحصل عليها الجسم بتناوله يوميا، يمكن الاستفادة من هذه الفاكهة الرائعة لتطبيق بعض الوصفات المنزلية الخاصة بالعناية بالبشرة، ومما يميز ماسكات التفاح كونها تلائم جميع أنواع البشرة، فلا تتردي عزيزتي في استعمالها للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ولمساعدتك سنقدم لك اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي تعتمد على التفاح كعصر أساسي فيها :

إن كانت بشرتك ذهنية، أحضري تفاحة مبشورة من دون قشر ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من النشا، امزجي جميع المقادير لتتجانس جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، بعد أن يجف تماما قومي بشطف وجهك بالماء البارد، كرري استعمال هذا الماسك عدة مرات وستلمسين النتيجة بنفسك.

ماسكات التفاح مفيدة جدا للبشرة الجافة لكونه غني بفيتامين “ج” المضاد للأكسدة وقدرته الهائلة على مقاومة آثار الشيخوخة التي تهدد البشرة الجافة أكثر من غيرها، لتحضير ماسك التفاح أحضري نصف تفاحة مبشورة مع نصف خيارة مقشرة ثم 10 قطرات من زيت ورد، اخلطي جميع المكونات إلى أن تحصلي على مزيج متماسك، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لحوالي 10 دقائق وبعد ذلك اشطفي جيدا بالماء.

لتحضري غسول طبيعي لبشرتك بالتفاح، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن ثم ملعقة صغيرة من العسل، اخلطي هذه المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل جيدا بالماء الفاتر وستستمتعين ببشرة صافية ومشرقة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.