لهذه الأسباب عليك سيدتي أن لا تكثري من ارتداء الكعب العالي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1469 لاتعليقات

كعب العالي رمز من رموز أنوثة المرأة التي تبرز جمالها و رقيها، و يمنحها الاطلالة الأنيقة و الراقية التي تبرز ملامحها الرشيقة و تبرز قوامها بشكل رشيق و جذاب، لكن هذا الكعب العالي سلاح ذو حدين فبرغم من فوائده الجميلة الكثيرة، توجد أضرار قد تؤذي صحتك تجعلك تقللين من ارتداء الكعب العالي.
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الكعب العالي يؤذي بصحة المرأة و قد تسبب أمراض صعب علاجها، فارتداء الكعب العالي باستمرار يسبب آلام في أسفل الظهر بصفة مستمرة، كما يؤدي علو الكعب العالي المبالغ فيه إلى الإصابة بالتهاب المفاصل في الركبة، و لعل من اخطر أثار ارتداء الكعب العالي بصفة مستمرة في نقصان تدفق الدم في الدماغ مما يجعل السيدة تعاني من فقر الأكسجين في الدماغ و التي قد تسبب بدورها لأعراض أخرى خطيرة يصعب تفاديها مستقبلا و الشعور بالألم.
من ألم أسفل الظهر ستمتد الآلام لتصيب العنق و باقي الجسم كله، مما يجعلك تعانين من تهيج أعصابك و استمرار الآلام في كافة جسمك، و مع الضغط الذي يفرض على ظهرك بسبب الكعب العالي، سيجعلك تعانين من مشاكل صحية على مستوى العمود الفقري و الكاحلين أيضا.
حتى تتجنبي الآم الكعب العالي و تقي نفسك من أمراض انت في غنى عنها، عليك باتباع النصائح التالية عند اختيار ما ستنتعلينه في قدميك الجميلتين، فعليك اختيار كعوب بارتفاعات منوعة، و أن تكون مصنوعة من الجلد القابلة لتمدد، حتى تكون مرنة و تنسجم مع تحركاتك، و ارتدي معها الجوارب الرقيقة حتى تقللي من الحاق الضرر بقدميك، لا تجهدي قدميك بارتداء كعب عالي لا ترتاحين فيه، فلابد من أن تفكري في المسافة التي ستمشينها بهذا الكعب، و المدة التي سبقين واقفة على هذا الكعب، و ذلك حتى تكوني في مأمن من أضرار الكعب العالي.
في الختام قومي كل ليلة بنقع قدميك في الماء الساخن و تدليكهما بحركات دائرية حتى تنشطي الدورة الدموية في قدميك و لابأس برفعهما قليلا و أنت ممددة على ظهرك حتى يرتاحا قدميك من الضغط الذي عانا منه طيلة اليوم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.