كيف تختارين البلسم المفيد لشعرك ؟؟

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1165 لاتعليقات

كيف تختارين البلسم المفيد لشعرك ؟؟

كيف تختارين البلسم المفيد لشعرك ؟؟

يعتبر بلسم الشعر من المستحضرات الضرورية للمحافظة على صحة الشعر من التقصف والتساقط والتجعد، ولا شك أن كل واحدة منا تسعى وتطمح إلى الحصول على شعر جذاب وحيوي يلفت الأنظار دون بذل مجهود أو عناء، ولعل من بين الأمور التي تمنح الشعر مزيدا من الحيوية والنشاط الاختيار السليم لنوعية البلسم المناسب للشعر، ذلك أن اختيار البلسم يستدعي من الدرجة الأولى ملاءمته لنوعية الشعر وتكون نتيجة هذا الاختيار الصحيح مرضية، خاصة حينما يتعلق الأمر بالشعر التالف فاستعمال البلسم يمكننا من استعادة صحة الشعر ولمعانه ونشاطه .


قد تتساءلين عزيزتي عن طرق اختيار البلسم المناسب لنوعية شعرك، لذلك أحببنا أن نضع اليوم بين يديك مجموعة من الطرق والإرشادات التي ستمكنك من الاختيار السليم للبلسم دون الوقوع في الأخطاء الشائعة وإلحاق الأضرار بصحة شعرك :

خذي حمام لغسل شعرك وتأكدي أن الشامبو يصل إلى كل أجزاء شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف، بعد شطف شعرك وغسله جيدا بالماء الدافء اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل إلى أن يجف تماما، وبعد ذلك قومي بالتأكد من ملائمة البلسم المستعمل مع نوعية شعرك، ألقي نظرة على عامة على شعرك وتأكدي من عدم الوقوع في الأساليب التقليدية الخاطئة التي اعتاد شعرك عليها من خلال تحديد نوعية شعرك ما إذا كان مجعدا وبالتالي تستخدمين البلسم المرطب الخاص بنوعية شعرك.


إن كان شعرك ناعم ولكن به فيمكنك عزيزتي استخدام بلسم مرطب خاص بالشعر الناعم والخفيف، وحاولي استخدامه بانتظام وعدة مرات لان ذلك سيمكنك من جعل شعرك أكثر كثافة ونعومة، أما إن كنت من ذوات الشعر المجعد والجاف فاستعملي كذلك البلسم الخاص بنوعية شعرك ونفس الشيء بالنسبة للشعر التالف أو المصبوغ.


بالنسبة لذوات الشعر الدهني من المستحسن لهن عدم استعمال البلسم من الأساس، لأنه يزيد من نسبة إفرازات الدهون في فروة رأسك مما قد يزيد من مشاكل الشعر، ومما يمكن أن ننصحك به ضرورة اختيار بلسم شعر ممتاز وذو جودة عالية حتى وإن كان باهض الثمن، لتستمتعي بشعر رائع وجذاب يسحر الأنظار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.