كيف تحمي نفسك من أمراض الشتاء؟

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1168 لاتعليقات

على الرغم من النكهة الخاصة لفصل الشتاء إلا أن ما يعكر صفو جماله الأمراض الموسمية المصاحبة، والتي تشكل مصدر إزعاج وقلق كبير للصغار والكبار على حد سواء .

فكيف يمكن تفادي أمراض الشتاء وما هي النصائح العامة التي ينصح بها الأطباء؟

يعتبر الدكتور عدنان وهدان استشاري الأمراض الباطنية والمزمنة ” أن البرد يؤثر على أجهزة الجسم الحيوية بشكل عام بسبب هبوط المناعة ما يجعل الفرد عرضة للأمراض وخاصة التنفسية كالالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

• أسباب المرض ونصائح العلاج:

يرجع الدكتور وهدان أسباب الإصابة السريعة بأمراض الشتاء لما سماه “السلوكيات والعادات الغذائية الخاطئة”، ويرى أن الإكثار من تناول الحلويات والدهون والكربوهيدرات يعد مصدرا مشجعا لهبوط المناعة وبالتالي الوقوع بالمرض .

على الصعيد السلوكي ينصح وهدان بالالتزام بقواعد الصحة العامة وتجنب التواجد في الأماكن المكتظة وعدم الانتقال الفجائي من وإلى الأجواء الدافئة والباردة، إضافة لغسل اليدين بعد المصافحة مع المصابين .

بالمقابل ينصح الاستشاري وهدان المصابين بالمحافظة على نشاط معتدل كالمشي ولو داخل البيت للمحافظة على لياقة الأجهزة الحيوية العامة داخل الجسم وعدم الاستسلام للمرض .

ويوصى أطباء بتناول المشروبات الساخنة كالزنجبيل والعسل والعصائر المختلفة كالليمون وعصير البرتقال والمحافظة على حرارة الجسم والابتعاد عن الأبخرة والأدخنة المضرة كالفخم والحطب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.