كيفية اختيار مصححات لون البشرة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 2255 لاتعليقات

كيفية اختيار مصححات لون البشرة

كيفية اختيار مصححات لون البشرة

في الغالب ما نخلط بين مصححات لون البشرة و خافي العيوب، إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض، ذلك أن مصححات لون البشرة بدلا من إخفاء العيوب كالكونسيلر يقوم بتعديل لون البشرة، ومن المستحسن استخدام المصحح بدل الكونسيلر.

لا يجب أن نخلط بين مصحح اللون وخافي العيوب أو ما يطلق عليه بالكونسيلر، فهذا الأخير يستخدم كطبقة ثانية بعد المصحح، لأن المصحح لابد أن يوضع قبل كريم الأساس ليساعد على توحيد لون البشرة، وما يجب معرفته هو أن هنالك ألوان كثيرة للمصححات فنجد مصحح اللون الأخضر الذي يوضع على الحبوب الحمراء لتغطيتها وتخفيف درجة الاحمرار بها ثم يترك حتى تقوم البشرة بامتصاصه ثم نضع عليه كريم الأساس، ونجد أيضا مصحح اللون البرتقالي الذي يقوم بمعالجة الهالات التي تميل لونها إلى الأزرق، ثم مصحح اللون الخوخي الذي يعالج الهالات السوداء القاتمة، بالإضافة إلى مصحح اللون الروز الذي يستخدم للهالات التي يميل لونها إلى الرمادي، المصحح الأصفر للهالات البسيطة الفاتحة، مصحح اللون الأزرق الذي يقوم بمعالجة الوجه الشاحب، مصحح اللون البني الذي يستخدم في تخفيف الأماكن التي بها عيوب في الوجه، ثم مصحح اللون الأبيض الذي يعطي إشراقة وإطلالة خاصة وغالبا ما يستخدم للعرائس.

يلزمك عزيزتي أن تكوني قادرة على تصحيح اللون قبل إضافة لون آخر فوقه، فإن كانت لديك هالات تحت العين باللون الأسود أو الأزرق، فإخفاء اللون بلون آخر فوقه سيجعل طلتك غير متجانسة، مما سيزيد من حدة المشكلة ويمنحك مظهرا غير لائق.

قبل استخدام مصححات لون البشرة، قومي بداية بتنظيف بشرتك وترطبيها، اتركيها لمدة 5 دقائق تقريبا لتتشرب بشرتك المرطب بشكل كامل، اختاري أفضل مصحح لون يناسب بشرتك ويخفي المشكلة والعيوب التي تعانين منها على حسب ما ذكرناه سابقا، صبي قليلا من مصحح اللون على إسفنجه تجميل نظيفة وافرشي طبقة خفيفة جدا منه إما على الوجه بالكامل أو على منطقة العيب فقط، تأكدي أن لون المصحح لا يظهر من تحت الأساس وبعد ذلك وزعي البودرة على وجهك بالطريقة الصحيحة ..

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.