قومي بتطبيق هذه النصائح ، و تخلّصي من الكيلوغرامات الزائدة بأقل جهد

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1081 لاتعليقات

لا شك ان كل السيدات على دراية تامة بأن خسارة الوزن ليست بالعملية السهلة ، فالمشوار للوصول الى الهدف المنشود يتطلب منا الكثير من الإرادة والتصميم والحماسة. ولكن أحياناً تعاني الكثيرات في التخلص من آخر الكيلوغرامات الزائدة المتبقية ، فتصعب المهمة ويؤدي التفكير والاستمرار بالتركيز على الهدف الكبير الى الإحباط والاستسلام. ولكن مع موقع البرونزية لا مجال لخيبة الأمل، فإن كنت تعانين من هذا الموضوع، سنقدم لك أهم النصائح من الخبراء لخسارة الوزن بطريقة صحية وبأقل جهد كسبيل للوصول الى الهدف الأكبر.
فبدلاً من احتساب والتركيز على السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، تؤكد الدراسات والاختصاصيون بالتغذية على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات العالية للمساعدة على إنقاص الوزن ، إذ إن الجسم يمنح الأولوية للبروتين على الكربوهيدرات والدهون، والتمتع بنظام غذائي غني بالبروتين يلبّي احتياجات الجسم ويشعرنا بالشبع. وتلّخص الدراسات أن تحقيق التوازن الغذائي الصحيح من كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون هو الأكثر فائدة وأهمية ولا يؤدي الى مشاكل صحية ويساعدنا على إنقاص الوزن.
حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المصنعة ، فبالرغم من أن طعمها لذيذ وسهلة التحضير، إلا أنها تحتوي على العديد من المكونات الخطيرة من المواد الكيميائية السامة التي تؤثر بشكلٍ سلبي على الصحة، وتقف وراء المعدلات المرتفعة من السمنة والبدانة.
يشدد الخبراء على ضرورة النوم لثماني ساعات كل ليلة لأن نوعية النوم تخفض مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) في الجسم، وتؤثر أيضاً في مستويات هرمونيّ اللبتين والغريلين، اللذين يتحكمان في الشهية، مما يساعد على خسارة الوزن.
حاولي أيضا أن تسيطري على خوفك أو توترك ولا تأكلي إلا استجابة للجوع وليس استسلاماً للرغبات، فكثيرا ما يلجأ بعض الأشخاص الى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر، مما ينتج عنه ازدياد الوزن بشكلٍ ملحوظ .استعيني بمدربة رياضية خاصة تساعدك على اختيار النشاط الملائم لجسمك، وتتابع شخصياً وبشكلٍ دقيق الأداء التي تقومين به. لا تتردي أبداً في طرح الأسئلة على مدربتك كي تتمكني من فهم بعض الأمور الهامة التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية والحصول على الجسم الرشيق وشباب صحتك.يلعب الماء دوراً أساسياً في التخلص من الوزن الزائد، إذ يساعد في السيطرة على شعور الجوع، وهو المحرك الأساسي لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وعدم تناول الماء بشكلٍ كافي يجمل عملية الايض في أبطء حالاتها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.