فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال, منوعات 859 لاتعليقات

يمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه؛ ولكل لون ميزة غذائية خاصّة. ولعل أبرز فوائد الفلفل الحلو المساعدة على خسارة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك في القائمة الآتية على أبرز منافع الفلفل الحلو:

الفلفل الحلو غني بالفيتامين “سي”
الفلفل الحلو على اختلاف ألوانه (الأخضر، والأصفر، والأحمر، والبرتقالي) غني بالفيتامين “سي” C، الذي يعتبر واحداً من أهمّ مضادات التأكسد؛ لذلك فهو يؤمن الحماية من الإصابة بالالتهابات، فضلاً عن أهميته في الحفاظ على سلامة الجلد والأوعية الدموية ومقاومة الأمراض المعدية.

الفلفل الحلو غني بالفيتامين “أ” والمركّبات الصحية
إنّ الفلفل الحلو غنيّ أيضاً بالفيتامين “أ” A ومركّبات الفلافونويد والكاروتينات واللوتين، وهي مضادات أكسدة تقي الجسم من الالتهابات. يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيون المهمّة جداً لصحة الإنسان.

الفلفل الأخضر
يحتوي على 12% من الفيتامين “أ” A ، وعلى نسبة لا بأس بها من الفيتامين “سي”C . ومن خصائص لونه الأخضر غناه بمادة الكلوروفيل المهمّة لمحاربة أمراض عديدة.

الفلفل الأصفر
يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامين “سي” C من نظيره الأخضر. غنيّ بمضادات التأكسد والفيتامين “أ” A.
يساهم تناول الفلفل الأصفر في تحسين جهاز المناعة، فلا تتردّدي في إدخاله إلى أطباقك الصحيّة.

الفلفل الأحمر
يتصدّر الفلفل الأحمر القائمة بين نظرائه من الناحية الصحية، كونه يحتوي على الفيتامين “أ”، وعلى النسبة الأعلى من الفيتامين “سي”. والفلفل الأحمر غني بمادة الليكوبين المحاربة للأمراض السرطانية، لا سيّما سرطان البروستات عند الرجال.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.