فوائد البردقوش لصحتك لا تحصى!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1230 لاتعليقات

هو من النباتات العشبية والتي تُعرف علميا باسم أوريجانوم أو البردقوش. وهو من التوابل الشهيرة بالمطبخ العربي ويدخل في تحضير العديد من الأطعمة .

يستخدم البردقوش في أغراض كثيرة ، فهو يستخدم  لمختلف مشاكل الهضم بما في ذلك ضعف الشهية ، مرض الكبد ، حصى المرارة ، وغازات الأمعاء ، وتشنجات المعدة .

 

وتشمل الاستخدامات الأخرى علاج مرض السكري ، ومشاكل النوم ، وتشنجات العضلات ، و الصداع ، والالتواءات ، و الكدمات و آلام الظهر . كما أنه يستخدم كـ “منشط للأعصاب و ” منشط للقلب ” ، والعمل على تحسين الدورة  الدموية .

كما يستخدم زيت البردقوش لمعالجة السعال والمرارة وشكاوى المثانة والمغص في البطن و اضطرابات في الجهاز الهضمي ،و الاكتئاب ، والدوار ، والصداع النصفي ، الصداع العصبي ، و الآلام العصبية ، و الشلل ، والسعال ، وسيلان الأنف .

يستخدم أيضا البردقوش في تعزيز حليب الثدي  ، و من أهم فوائد البردقوش للرجال أنه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار ، ويُحتفظ بالمستخلص المائي للزيوت الطيارة ، حيث يعمل علي تحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات التناسلية  للذكور والإناث،  و لهذا العشب دور فعال في تنظيم هرمون البروستاجلاندين للغدة الدرقية .

ويذكر أن البردقوش يساعد على خفض الوزن ، وله نفس فوائد الشاي الأخضر في التخسيس إذا كنتِ تتناولينه يوميا وبانتظام .

طريقة تحضير شراب البردقوش :

نحضر ملء ملعقة من نبات البردقوش ونضعها في كوب ، ثم نصب عليها الماء المغلي ، وتُغطي وتُترك 15 دقائق ثم يُصفى ويُشرب ويمكن تكرار ذلك عدة مرات كل يوم .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.