فوائد البابونج (الكاموميل ) المثبته علمياً

. الصحة والجمال 2312 1 تعليق

البابونج أو الكاموميل Chamomile و هو الاسم الشائع للعديد من أزهار الأقحوان و يستخدم البابونج كعشبة طبية و اسعة الإنتشار يتميز بأزهاره الجميلة و التي لها العديد من الفوائد و المميزات كما يمكنك زراعة البابونج في حديقة منزلك بسهولة

و يتميز البابونج بأنه نبات آمن أستخدم منذ زمن بعيد لعلاج مشاكل المعدة بإعتباره مهديء و ملطف و الجزء المستخدم هو رأس زهرة البابونج .

 

استخدامات البابونج الألماني

استخدم الكاموميل الألماني لعلاج غازات الأمعاء و دوار السفر و انسداد الأنف و حمى القش و الإسهال العصبي و متلازمة نقص الإنتباه و الفيبروميالغيا، والأرق، واضطرابات النوم. كما أنها تستخدم لعلاج الاضطرابات الهضمية، قرحة المعدة، والمغص، وتقلصات الحيض.

بعض الناس يستخدمون البابونج الألماني مباشرة على الجلد للبواسير. وجع الثدي. قرحة الساق. تهيج الجلد التحسسي. والأمراض الجلدية البكتيرية، بما في ذلك الفم واللثة. كما أنه يستخدم على الجلد لعلاج أو منع الأضرار التي تلحق بالفم الناجمة عن العلاج الكيميائي أو الإشعاع. ولعلاج انهيار الجلد حول فغر القولون.

بعض أشكال البابونج الألماني يمكن استنشاقها لعلاج التهاب (تورم) وتهيج في الجهاز التنفسي.

وقد تبين أن أحد منتجات البابونج الذي يحتوي على خليط من الأعشاب الأخرى استخدم لتخفيف اضطرابات المعدة و الحموضة والغثيان، والقيء. خليط آخر مع البابونج استخدم لمساعدة الأطفال المصابين بمغص الرضع.

شطف الفم بالبابونج قد يخفف قروح الفم الناجمة عن علاجات السرطان. وتشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج يمكن أن يساعد مع حالات أخرى، مثل الإسهال عند الأطفال، والبواسير، والقلق، والأرق. عند استخدامه على الجلد فالبابونج قد يساعد على منع تهيج الجلد ويفيد في التئام الجروح. وقد وثقت بعض الأبحاث أنه قد يكون فعالا مثل كريم الهيدروكورتيزون و الأكزيما الجلدية.

في الأطعمة والمشروبات

يستخدم البابونج الألماني كنوع من التوابل.

في مجال التصنيع

يستخدم البابونج الألماني في مستحضرات التجميل، والصابون، وغسول الفم.

لا تخلط بين البابونج الألماني و البابونج الروماني. فبالرغم من تشابه الخصائص و التركيب و الإستخدامات بين النوعين إلا أن معظم التجارب المذكورة أجريت على البابونج الألماني و هو النوع الأكثر شيوعاً .

Tags:

تعقيب من موقعك.

التعليقات (1)

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.