طرق ونصائح لنمو الشعر سريعاً

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1164 لاتعليقات

هناك العديد من العلاجات الكيميائية التي تهدف لإطالة الشعر بشكل سريع، لكن هل فكرتِ يومًا في مدى خطورتها على صحة شعرك على المدى الطويل. على الرغم من عشق الكثير من النساء للشعر الطويل وسعيهن لإيجاد كافة السبل لتحقيق ذلك، إلا أن أفضل وسيلة للحصول على ذلك هي باتباع الطرق الطبيعية الأمنة على الشعر. فمع كثرة تعرض الشعر للكيماويات القاسية، يصبح شعرك ضعيف وهش، مما يسهل تكسره وتساقطه. لذلك، اتبعي الطرق الطبيعية والنصائح التالية لإطالة الشعر بسرعة والحصول على نتائج أكيدة مع حماية الشعر من التعرض للأثار الجانبية من العلاجات الكيميائية.

 

1- قص الأطراف بانتظام

قد يبدو أمر غريب أن تقصين شعرك لإطالته. لكن قص النهايات بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع. فيساعد ذلك في الحفاظ على صحة الشعر مع التخلص من النهايات المتقصفة بفعل الحرارة والتلف. فالنهايات المتقصفة تعوق نمو الشعر.

2- حمام الزيت الساخن

فيساعد تدليك الزيت الساخن على تقوية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر داخل بصيلات الشعر، مما يحافظ على صحة وتقوية الشعر. فالشعر الصحي هو الأكثر فرصة لإطالته.

3- بياض البيض

من أفضل الطرق التي تساعد على نمو الشعر بسرعة هي ماسك البيض للشعر. اخفقي بياض 3 بيضات جيدًا واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا لمدة 5-10 دقائق. فيحتوي بياض البيض على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التكسر.

4- شرب الماء بوفرة

فالماء علاج طبيعي يساعد على تنقية الجسم من السموم، مما يساعد على استعادة ترطيب الشعر أيضًا. تأكدي من شرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتحسين صحة الجسم والشعر والبشرة أيضًا. فمع الانتظام في ذلك ستلاحظين بنفسك نمو شعرك بشكل فعّال.

5- تناول مصادر البروتين

البروتين من العناصر الأساسية لنمو الشعر. فتناول النظام الغذائي الغني بالبروتين يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. احرصي على تناول وجبات غنية ومتوازنة غنية بالبروتين كاللحوم الحمراء، الدواجن والأسماك. أيضًا المكسرات، منتجات الألبان والبيض من الأطعمة الغنية بوفرة من البروتين.

6- فيتامين B

تناول الأطعمة الصحية من أفضل الطرق التي تساعدك على النمو الصحي للشعر. فيحتاج الشعر لفيتامين B لينمو بشكل أسرع وأقوى. فنقص فيتامين B يتسبب في جفاف الشعر وضعفه، كما يصبح عرضة للتكسر بسهولة. يتوافر فيتامين B بوفرة في بعض الأطعمة كالموز والفلفل.

7- تجنب الغسيل المفرط للشعر

ليست هناك ضرورة لغسيل الشعر يوميًا. فشعرك يتكون أساسًا من الألياف، وكلما تم غسيله باستخدام الشامبو، كلما كان ذلك يضر بصحة الشعر. فيتسبب غسيل الشعر في انتزاع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وحمايته.

8- تجنب تسريحات الشعر المُحكمة

تسريحات الشعر المُحكمة كذيل الحصان والضفائر الضيقة تتسبب في تكسر الشعر وترققه. للحفاظ على إطالة الشعر، تجنبي تلك التسريحات القاسية التي تحتاج لسحب الشعر وربطه بإحكام. كما ينصح كذلك باستخدام ربطات الشعر المصنعة من مواد طبيعية بدلًا من الربطات البلاستيكية.

9- الترطيب العميق

الترطيب المنتظم للشعر يساعد على حمايته من التكسر والتقصف. لذلك، جربي تخصيص بعض الوقت الإضافي أثناء الاستحمام لترطيب الشعر بعمق. فيساعد ذلك على إزالة التشابكات وتجنب تقصف النهايات.

10- استخدمي الأمشاط المناسبة

حاولي قدر الإمكان استخدام الأمشاط ذات الأسنان الواسعة لتمشيط الشعر. مع تجنب شد الشعر أو التعامل معه بعنف. فقد يتسبب ذلك في تكسر الشعر ومنعه من النمو.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.