طرق طبيعية للعناية بمحيط العينين

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1436 لاتعليقات

طرق طبيعية للعناية بمحيط العينين

طرق طبيعية للعناية بمحيط العينين

إن ظهور التجاعيد والخطوط والهالات السوداء في محيط العينين يدل على كون المنطقة المحيطة بالعينين رقيقة وهشة، الشيء الذي يسبب الكثير من الإحراج للنساء ويؤثر على جمال بشرتهن فتبدو بمظهر شاحب وغير حيوي، مما يستدعي ضرورة البحث عن حلول فعالة للتخلص من هذا المشكل ..

مع التقدم في السن تظهر التجاعيد بمحيط العينين، نظرا لكون هذه المنطقة جد حساسة لأن أنسجتها رقيقة جدا مما يجعلها عرضة لآثار الشيخوخة في وقت مبكر، وبعيدا عن مواد التجميل التجميلية التي قد تكون لها آثار جانبية على صحة البشرة، اخترنا لك سيدتي أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بمحيط عينيك ومكافحة التجاعيد للظهور بمظهر أنثوي لائق :

اخلطي معلقة صغيرة من عصير البرتقال، ملعقة صغيرة من نشا الذرة، ملعقة صغيرة من العسل ثم نفس المقدار من زيت اللوز، اخلطي الكل جيدا لتتجانس المكونات ثم قومي بتوزيع العجينة حول محيط عينيك واتركيها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء وكرري استعمال هذه الوصفة 3 مرات كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

استعملي شرائح الخيار للعناية بمنطقة العينين، ذلك أن الخيار يتميز بعدة فوائد تجميلية، بحيث نجد أنه مفيد في تفتيح البشرة وترطيبها، ويساعد على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين، إضافة إلى شد البشرة والجلد المترهل، فإن كنت سيدتي تعانين من الترهلات والبقع السوداء بمحيط عينيك، ضعي شرائح من الخيار بحيث يكون بارد، قومي بتقطيعها على شكل دوائر ثم ضعيها فوق العينين واتركيها لمدة 15 دقيقة، كرري تكرار هذه الطريقة بشكل يومي وستندهشين من النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

تعمل وصفة البطاطس على شد جلد البشرة حول محيط العينين والتخلص بصفة نهائية من مشكل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، كل ما عليك فعله هو هرس حبة بطاطس صغيرة مع شريحة من التفاح الطازج ثم امزجي المكونات جيدا إلى أن تتجانس و تحصلي على عجينة لينة ومتماسكة، ضعي الخليط حول عينيك واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد، كرري استعمال هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وستلمسين الوقت في أقل وقت ممكن.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.