زيت الزيتون يفعل العجائب لجمالك

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 645 لاتعليقات

صدقي أن زيت الزيتون يفعل العجائب لجمالك من كافة النواحي، البشرة، الشعر، والجسم، ويعالج جميع مشاكلها وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الأوليك والبالمتيك… فهو كفيل بترطيب الجلد ومعالجة حروق الشمس وتقوية الشعر ومعالجة الشيخوخة، وذلك عبر الاستعمال الخارجي له.

إليك عزيزتنا أهم استعمالات زيت الزيتون للعناية بجمالك بعيدا عن كريمات التجميل والمواد الكيماوية الموجودة بها:

1- لترطيب البشرة وعلاج البثور:

تمتاز خواص زيت الزيتون بانه لا يسد مسام الجلد ولا يسبب البثور فهو يخترق الجلد بسهولة ويترك ملسمه ناعماً كالحرير. لذا، فهو مفيد في ترطيب البشرة ومعالجة البثور عبر ماسك يومي منه. ادهني القليل منه على بشرتك، ودعيها تمتصه، وبعد نصف ساعة اغسلي وجهك. كذلك فإن هذا الماسك يكافح شيخوخة الجلد.

2- لتقوية وترطيب الشعر:

ادعكي كمية من زيت الزيتون الدافئ على فروة راسك وخصلات الشعر حتى يتشبع الشعر بالزيت ثم مشطي شعرك ولفيه الشعر بفوطة دافئة طوال الليل، او لساعات خلال النهار، وبعدها اغسليه بالشامبو المناسب. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وجفافه.

3- لنعومة الأقدام:

استخدمي القليل من زيت الزيتون على أكعاب قدميك المتشققة، ثم ارتدي جوارب قطينة قبل الخلود الى النوم للحفاظ على رطوبة ونعومة قدميك.

4- للشفاه المتشققة والجافة:

اصنعي كريما مرطبا لشفاهك من العسل وزيت الزيتون فهما أفضل مرطبين طبيعيين.

5- لمعالجة التسلخات الجلدية:

بالتأكيد أنك تعانين في فصل الصيف من التسلخات الجلدية تحت الابطين او في الأماكن الحساسة جراء التعرق والطقس الحار واحتكاك الملابس بالجلد. لذا ضعي القليل من زيت الزيتون النقي على بشرة الجلد لعلاج هذه التسلخات.

6- لعلاج حروق الشمس:

زيت الزيتون يعمل مع ماء الورد على تسكين آلام حروق الشمس الخفيفة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.