خلطات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1633 لاتعليقات

خلطات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة

خلطات طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة

إن البكتيريا التي توجد في الفم معظمها غير مؤذ وعادة ما تكون دفاعات طبيعية للجسم، والعناية الصحية الجيدة بالفم مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميا تجعل هذه البكتيريا تحت السيطرة، ومع ذلك يمكن أن تنمو البكتيريا الضارة في بعض الأحيان وتخرج عن نطاق السيطرة وتسبب العدوى عن طريق الفم مثل تسوس الأسنان وأمراض اللثة، وبالإضافة إلى استخدام بعض الأدوية التي تقلل تدفق اللعاب والتي تخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في الفم وتجعل من السهل على البكتيريا دخول مجرى الدم، ولذلك نجد أن من بين المشاكل الشائعة التي لها تأثير على صحة وجمال الأسنان هي إصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة.


إن أسباب اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة متعددة ومنها :
الإكثار من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية، استخدام منتجات التبغ، عدم توفر العناية الصحية بالأسنان، بعض الأمراض التي تؤثر سلبا في طبقة المينا، التقدم في العمر: فالطبقة الخارجية للمينا تضعف مع تقدم العمر وتزول تدريجيا مخلفة اللون الأصفر الطبيعي للطبقة التحتية وهي عاج السن ..


زيت القرنفل علاج فعال للتخلص من آلام الأسنان واللثة كما يساعد أيضا على تبيض الأسنان بصورة فعالة، فقط يلزمك عزيزتي وضع القليل من زيت القرنفل على أصبعك ثم افركيه على الأسنان واللثة ثم اغسلي فمك بالماء بعدها بخمس دقائق ، ويمكنك كذلك استعمال عصير الليمون لأنه يساعد على إزالة طبقات البلاك من على الأسنان والتخلص من اصفرارها، أضيفي بعض قطرات من عصير الليمون على فرشاة الأسنان ونظفي أسنانك بها جيدا ويمكنك استخدام هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتيجة فعالة .

للقضاء على رائحة الفم الكريهة، استعملي عزيزتي وصفة البقدونس وإكليل الجبل، يمضغ غصن البقدونس الطازج بعد تناول الطعام ويعتبر من أفضل الأعشاب للنفس الكريه لأنه غني بالكلوروفيل، أما بالنسبة لإكليل الجبل فيحتوي على زيت طيار مقوي ومنعش لرائحة النفس.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.