خلطات الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الشعر خلال فصل الشتاء

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1515 لاتعليقات

خلطات الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الشعر خلال فصل الشتاء

خلطات الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الشعر خلال فصل الشتاء

إن استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس من أفضل الطرق والعلاجات المنزلية التي من شأنها أن تساعد على علاج مشكل القشرة، وهناك العديد من الزيوت المختلفة والفعالة التي يمكنك عزيزتي تحضيرها في منزلك دون بذل مجهود كبير للتخلص نهائيا من القشرة التي تؤثر سلبا على صحة شعرك.

تعتبر قشرة الرأس من أكثر المشاكل الشائعة التي تطال الشعر والتي تواجه النساء خصوصا في فصل الشتاء، إذ خلال هذا الفصل يعاني كل من النساء والرجال على حد السواء من قشرة الرأس، وهذه القشرة من شأنها أن تمهد أيضا لظهور مشاكل أخرى على البشرة المختلفة كحب الشباب وجفاف البشرة وغيرها، إلا أنه توجد مجموعة من الطرق الطبيعة التي تساعد على علاج والتخلص بصفة نهائية من قشرة الشعر :

يمكنك عزيزتي تحضير خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون، فهي وصفة شائعة من مكونات بسيطة متوفرة بكثرة، فمن فوائد زيت جوز الهند أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس الجافة، أما عصير الليمون فيساعد على التخلص من قشرة الرأس، قومي سيدتي بداية بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وامزجيهما جيدا، استخدمي الخليط قبل غسيل الشعر بساعتين على الأقل للحصول على نتائج فعالة ومرضية.
يساعد زيت اللوز على ترطيب الشعر وتحفيز نموه والتخلص من القشرة و خلايا الجلد الميت والجاف التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع عصير ليمونة كاملة و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، استخدمي المزيج لتدليك فروة رأسك وأطراف شعرك وذلك قبل الاستحمام بساعة على الأقل، وبعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك.

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس، كل ما عليك فعله هو أن تقومي بتدفئة زيت السمسم قليلا ثم تستخدميه مباشرة لتدليك فروة رأسك، اتركي الزيت على شعرك لبضع ساعات قبل غسيله باستخدام الشامبو الخاص بك، كرري هذه الطريقة عدة مرات للحصول على النتيجة المرضية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.