تمارين رياضية بسيطة لتخفيف آلام الظهر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1816 لاتعليقات

يسبب الجلوس لفترات طويلة إلى آلام في عضلات الظهر ، لذك ينصح الأطباء بالقيام بعمل تمارين رياضية بسيطة لتخفيف آلام الظهر ، لذلك إليك هذه التمارين التي تخفف آلام الظهر .


انحناء الظهر
الذين يمارسون أعمالاً مكتبية يحتاجون هذا التمرين مرتين أو 3 مرات يومياً. يقلل هذا التمرين من تصلب العضلات الباسطة.
للقيام بالتمرين قف وابعد القدمين عن بعضهما قليلاً، ثم ضع كفيك على وسطك. قم بالانحناء ببطء إلى الوراء تدريجياً دون ثني الركبتين، ثم عد مرة أخرى إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين عدة مرات

المرونة 

لتطوير مرونة العضلات المحيطة بالعمود الفقري تحتاج إلى تقوية العضلات من جميع الجهات.
للقيام بالتمرين قف وابعد القدمين قليلاً عن بعضهما، ثم قم بالانحناء ببطء إلى اليمين بينما تمد ذراعك اليسرى فوق رأسك. عد إلى الوضع الأصلي وكرر الانحناء جهة اليسار.

حركات القط 

يساعد هذا التمرين على الإفراج عن توتر عضلات العمود الفقري.
للقيام بالتمرين اتخذ وضعية تشبه القط، بوضع ركبتيك ويديك على الأرض. قوّس الظهر إلى أعلى وضُم السرّة لمدة 15- 20 ثانية. عُد إلى الوضع الأصلي. قوّس ظهرك لأسفل بالضغط على العمود الفقري بحيث تستطيع النظر إلى السقف لمدة 15- 20 ثانية. عُد إلى الوضع الأصلي.

تمرين الأفعي 

يقوّي هذا التمرين المستمد من اليوغا عضلات الظهر كثيراً ويحسن مرونتها.
للقيام بالتمرين قم بالاستلقاء على بطنك، ثم اعتمد على مرفقيك لرفع الظهر دون رفع الحوض، مع إدارة الرأس إلى الخلف. حافظ على وضعية الأفعى لأطول وقت ممكن فهي تقوّي عضلات ظهرك بشكل جيد.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.