تعرفي على أسرار رجيم اليومين في الأسبوع!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1387 لاتعليقات

لا شك ان هناك كثيرات بيننا يتمنين أن يخسرن الوزن بشكل سريع من دون عذاب و في وقت وجيز، دون أن يمنعن أنفسهن عن تناول بعض الأطباق الشهية ومن دون التخلي عن مسار الرجيم، هذا ليس بالمستحيل عزيزتي بعد اليوم، لأنّ رجيم الـ5 مقابل اثنين هو الاختيار الأنسب لك! إذن امشي على خطى نجمات هوليوود كجنيفر لوبيز وجنيفر أنيستون، واختاري رجيم اليومين في الأسبوع فقط.

ريجيم “5/2” نوع من الحميات الغذائية المريحة للغاية والتي يمكنك أن تكتشفي الكثير عنها فقط من خلال اسمها، فباتباعك لهذا الرجيم، تستطيعين أن تأكلي بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام و التزام كمية قليلة من السعرات الحرارية أي ما يعادل 500 سعرة فقط ليومين غير متتاليين في الأسبوع. و يجوز لك ان تقومي باختيار التقسيم الذي يناسبك من السعرات الحرارية في هذين اليومين، أي خلال يومي الرجيم. احرصي على ان تأكلي فطوراً غنياً أو أن تنتظري حتّى الظهيرة كي تتندّي الى وجبة تساعدك الاستمرار طيلة اليوم.

قد تشككين بفعالية هذا الرجيم الذي يمتد ليومين فقط طالما أنت تأكلين بشكل طبيعي في الخمسة أيام الباقية، غير أنّ الالتزام بهذا الرجيم بحسب الخبراء ولو ليومين سيساعد جسمك على تخفيف طلبه للسعرات الحرارية والدهون كأسلوب حياة عام.
و بمباشرتك ليومي الرجيم، من المثالي أن تختاري تناول تلك الأطعمة الغنية بالبروتينات، والتي لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، فتمدّك بالطاقة من دون أن تأكلي ما يزيد وزنك على غرار السمك، الدجاج، اللحم الأحمر الخالي من الدهون والأطعمة الغنية بالألياف التي تمنحك شعور الامتلاء كالشوفان والفاصولياء.

و من المفضل أيضا أن تتناولي 4 وجبات خلال النهار، و ننصحك أن لا تستغني عن شرب الماء بانتظام ، وأن تمدّي جسمك بالخضار وخصوصاً تلك الورقية. يمكنك أن تتناولي لوح الحبوب بالفواكه الخاص بالرجيم وهو عبارة عن 100 سعرة حرارية على الفطور، وسلطة الخضار مع قطعة دجاج مشوية على الغداء ، أما لوجبة العشاء اشربي حساء خالي الدسم وبعده يمكنك أن تشربي كوبًا من الشوكولاته الخالي الدسم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.