تخلصي من الوجه الشاحب بنظام غذائي

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1804 لاتعليقات

تحلم كل امرأة بالتمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية طوال حياتها، وقالت مجلة «فرويندين» الألمانية إنه يمكن تحقيق هذا الحلم من خلال التغذية المتوازنة، التي تعد بمثابة ينبوع الشباب الدائم، حيث أنها تؤخر شيخوخة البشرة وتمنحها مظهراً مشدوداً بلا تجاعيد.

وأوضحت «فرويندين» أن الخضروات الحمراء والخضراء تعد الركيزة الأساسية للنظام الغذائي المقاوم للشيخوخة، فالبروكلي مثلاً يعالج الالتهابات الصغيرة بالبشرة، بينما تعمل السبانخ على تنشيط عملية الأيض بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين «ب»، ما يمنح البشرة مظهراً مفعماً بالصحة.

بينما تعمل الكاروتينات الموجودة في الجزر والطماطم على محاربة شيخوخة البشرة، فضلاً عن أنها تحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة.

ويعد التوت منجماً لفيتامين «ج» الذي يحارب ما يعرف بـ «الجذور الحرة» التي تتسبب في تلف وتدمير الخلايا، وكلما كان لون ثمار التوت داكناً، زاد مفعولها الصحي وتأثيرها الجمالي.

وتساعد البروتينات البشرة على إصلاح التلفيات الصغيرة التي تلحق بها، ويُفضل إمداد الجسم بالبروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مثل مصل اللبن والزبادي ومخيض اللبن.

كما أن سمك التونة غني بالبروتينات ذات القيمة العالية، والتي تمنح الجلد مظهراً مشدوداً وملمساً ناعماً، ومن المهم أيضاً إمداد الجسم بالأحماض الدهنية «أوميجا3»، والتي توجد مثلاً في الجوز وزيت الكانولا والأسماك مثل السلمون.

كما أن الكاكاو يعمل على تقوية بنية الجلد ويساعد البشرة على مقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولهذا الغرض، ينصح خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة بقدر معتدل لا يتعدى 30 جراماً يومياً.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.