اليك ما لا تعرفينه عن فوائد التوابل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1573 لاتعليقات

اليك ما لا تعرفينه عن فوائد التوابل

اليك ما لا تعرفينه عن  فوائد التوابل

تسعى كل أم للحفاظ على صحة عائلتها وخاصة في الطعام فتختار كل مفيد للصحة فتعتمد على تناولهم الخضروات واللحوم الصحية والأسماك لما يعززوا من خلايا الجسم، ولكن ماذا عن خلايا المخ، يُمكنكِ عزيزتي حواء تعزيز خلايا المخ لأفراد عائلتك فقط من خلال الإستخدام الصحيح للتوابل فهناك أنواع منها تحسن مفيدة للجسم عامة ولخلايا المخ خاصة:

الكركم :
يتصدر الكركم قائمة التوابل المفيدة، فبعيدًا عن ما يمد الجسم به لتغلب على إلتهاب المفاصل وعلاج مشكلات الكبد ومشكلات الشعب الهوائية وعلاج نزلات البرد وغيرها من الفوائد إلا أن الكركم واحد من التوابل الهامة في حماية المخ من الإصابة بالزهايمر.

الزعفران :
أحد أغلى التوابل بالعالم لما يحتويه من فوائد بداية مع القضاء على السعال الديكي والنزلات المعوية وغيرها إلى أن نصل لمحاربته للإكتئاب فيمد الزعفران المخ بما يلزمه ليخرج المكتئب من حالته فهو بمثابة أقراص تمنح السعادة.

القرفة:
واحدة من أهم التوابل ولا يستغني عنها مرضى السكرى لما تحدثه من تنظيم بسكر الدم، كما أنها تستخدم في علاج البرود الجنسي عند الرجال، كما أن إستنشاق رائحتها تحسن التفكير الذهني، ويمكن لمن يتعرض لضغوط في الدراسة أو العمل الإعتماد على القرفة لزيادة التنشيط والإدراك.

الزعتر :
مكمل غذائي للجسم، كما أنه طارد قوي للسموم من الجسم، فضلًا عن فوائده المذهلة للمخ فيسمى الزعتر بمنبه الذاكرة، فالقدماء إستخدموه منشط ومنبه للذاكرة وجعلوا طالبي العلم يتناوله كل صباح حتى يتمكنوا من إسترجاع معلوماتهم.

الزنجبيل:
يقي من الإصابة بالشلل الرعاش ويزيل عن رأسك الصداع النصفي المؤلم، كما له دور فعال في التخلص من السعال، هذا كله بجانب دوره في تحسين خلايا المخ وعلاج ضعف الذاكرة عند تناول مطحون الزنجبيل مع الماء المغلي.

الروزماري:
أفادت دراسة أجراها باحثون ألمان بأن عشبة الروزماري تساعد في تقليل التدهور الإدراكي لدى الأشخاص الذين يعانوا من الخرف أو ضعف الذاكرة، فتستجيب حالتهم وتتحسن بنسبة تجاوزت ال50%.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.