الصيام يخلص الجسم من السموم

. الصحة والجمال 1722 لاتعليقات

أكد الدكتور عبد الهادي مصباح – أستاذ المناعة زميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة – أن هناك الآن مراكز طبية فى الخارج تم افتتاحها فى أوروبا وأمريكا، تعتمد أساسا على الصوم كأسلوب لعلاج الأمراض المختلفة.

وقال الدكتور عبد الهادي إنه خلال الصيام يرتاح الجهاز الهضمي من اضطرابات القولون، بشرط أن نتخير طعامنا الذى نفطر عليه بحيث يحتوي على كم كبير من الخضراوات والفاكهة مثل التمر والقراصية، والعصائر الطازجة المفيدة مثل البرتقال والجزر والتفاح والبنجر والعنب والكيوي والكرفس، مع الإكثار من تناول الخضراوات الورقية.

وأوضح الدكتور عبد الهادي مصباح أن الصوم مفيد للجسم فهناك ملايين الخلايا الموجودة بجسم الإنسان، وهذه الخلايا ليست فى حالة ثابتة على الإطلاق، فمنها ما يموت، ومنها ما يتجدد فى نفس اللحظة، لذا فإن نصف هذا العدد من الخلايا التى يحتويها الجسم تقريبا تكون فى حالة نمو، وتتجدد، وبعضها تصيبه الشيخوخة، وبعضها يحل محل الخلايا القديمة المتهالكة أو المسنة.

وأكد الدكتور عبد الهادي أن الامتناع عن الطعام كمّا ونوعا، إلى جانب قوة الشحن الروحي خلال شهر رمضان، يعد قوة كبيرة فى مواجهة كل ما يمكن أن يواجهه الجسم من أمراض من خلال تقوية الجهاز المناعي، مشيرا إلى الصيام يعمل على خفض السموم بجسم الإنسان، وتحول الطاقة التى عادة ما يستخدمها الجسم لإتمام عمليات الهضم والامتصاص إلى الجهاز المناعي، وإعادة نمو الخلايا التالفة والتخلص من السموم.

وأشار عبد الهادي إلى أنه مع الصوم تنخفض نسبة الدهون الثقيلة الضارة فى الدم، ويقل ترسبها على جدران الشرايين، فيتحسن تدفق الدم إلى القلب والمخ والأعضاء المختلفة، وتنطلق المواد الكيميائية المختزنة فى الدهون داخل الجسم مثل المبيدات الحشرية، والأدوية ليتخلص منها الإنسان، حيث إنها تتجمع فى الجسم بصورة تراكمية، والصوم يعطينا الفرصة لكى نتخلص منها، ونخفف العبء من على كاهل جهاز المناعة لكي يعيد تنظيم قواته من أجل الاستعداد لدفاع أفضل عن الجسم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.