اكتشفي حقيقة الدهون بالـ”رجيم”

. الصحة والجمال 1234 لاتعليقات

تلجأ كثيرات إلى المنتجات قليلة أو خالية الدهون، عند اتباعهن “رجيم” معيناً، رغبةً منهن في إنقاص أوزانهن.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تطلع القارئات على الفارق بين المنتجات خالية الدهون وقليلةالدهون و”اللايت” والخفيفة، لاختيار الأنسب بينها.

تحوي المنتجات خالية الدهون أقل من 0.5 جراماً من الدهون، في كل حصّة منها. أمّا المنتجات قليلة الدهون فتضمّ 3 جرامات من الدهون أو أقلّ، في كل حصّة منها. كذلك، تضمّ المنتجات الخفيفة 25% من الدهون أقل بالمقارنة بالمنتجات العادية.
وفي السياق عينه، ان كمّ السعرات في المنتجات “اللايت” عبارة عن ثلث ذلك المتوفر في المنتج العادي، و50% من الدهون أقل من هذا الأخير.
صححي معلوماتك عن الأطعمة الضارة بالـ”رجيم”
لماذا يجب الحذر من المنتجات خالية أو قليلة الدهون؟
لمنح هذه المنتجات النكهة، يضيف المصنعون إليها السكر والطحين والملح. وبالتالي، هي لا تعدّ فقيرة بالسعرات الحرارية، كما نضطر إلى تناول كم أكبر منها للشعور بالاكتفاء!
بالمقابل، يمكن تناول الحليب والزبادي واللبنة الخالية من الدهون. علماً بأنه يجب تناول نحو 30% من الدهون الصحية في الـ”رجيم” المتبع، وهي الدهون غير المشبعة الآتية من مصادر نباتية كزيت الزيتون والتونا والسلمون والمكسرات. وكذلك، ينصح بالابتعاد عن الدهون ذات المصادر الحيوانية (الدهون المشبعة أو المهدرجة) المتوفرة بالمنتجات المصنعة.

استبدلي:
– لحم البقر، بالغنم.
– صدور الدجاج، بالأفخاذ والأجنحة.
– السمك المشوي بالمقلي.
– منتجات الألبان قليلة أو خالية الدهون بتلك الغنية بالدهون.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.