اكتشفي اهم أسرار جمال … التركيات !

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 2843 لاتعليقات

تتوارث الثقافات المختلفة أسرارها الخاصة للحفاظ على الجمال والعناية بالبشرة. والنساء التركيات من أجمل نساء العالم، فقد عّرفن بالعيون الآسرة والبشرة المتألقة دومًا. وقد اعتمدن في ذلك على بعض الأسرار الجمالية البسيطة والطبيعية والتي قد تتوافر لديكِ.

 

فلنتعرف معًا من خلال هذا المقال إلى 10 أسرار جمالية تعتمدها المرأة التركية.

1- زيت اللوز

 

لأولئك اللاتي يرغبن في الحصول على رموش طويلة وداكنة، ينصح بتجربة زيت اللوز على الرموش ليلًا قبل الذهاب للنوم. فقط ضعي قطرة أو قطرتان من زيت اللوز على أطراف أصابعك بعد تنظيفها، واستخدميها لتدليك رموشك بدءًا من القاعدة وحتى الأطراف.

2- ماء الورد

 

تحرص النساء التركيات على رش ماء الورد على بشرة الوجه كتونر طبيعي لترطيب البشرة قبل استخدام المكياج.

3- الليمون

 

تستخدم النساء التركيات نصف ليمونة لفرك الجسم كاملًا أثناء الاستحمام لتنظيف البشرة، فضلًا عن فرك بشرة الوجه برفق مع تجنب منطقة العينين. فتلك الطريقة أفضل من استخدام كريمات البشرة باهظة الثمن والتي تحتوي على فيتامين C. كما تساعد على استعادة نضارة البشرة وتفتيح لونها.

4- الطمي

 

اعتادت الأميرات التركيات على تحضير ماسك الطمي الطبيعي لبشرة الوجه والجسم. فيخلط مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه والجسم لتنشيط الدورة الدموية وشد البشرة. تكرار ذلك الماسك مرة واحدة أسبوعيًا يضمن لكِ نتائج فعّالة وبشرة مشدودة.

5- زيت الزيتون

 

زيت الزيتون من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بجمالك. استخدميه كمرطب طبيعي أمن لبشرة الوجه والجسم. فهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية، فقط استخدمي كميات قليلة في المناطق الدهنية من البشرة. أيضًا يستخدم للعناية بالشعر، فيمكنكِ استخدام زيت الزيتون لتحضير حمام الزيت الساخن لترطيب ولمعان الشعر. فقط ضعي زيت الزيتون الدافئ على شعرك ودلكي فروة رأسك جيدًا، ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ومنشفة ساخنة لبضع ساعات أو طوال الليل. وفي الصباح يشطف جيدًا لتتمتعي بشعر رائع.

6- الحناء

 

استخدمت الحناء في العصر العثماني لتزيين الجسم وأيضًا في العديد من الأغراض الجمالية الأخرى. فتستخدم الحناء لصبغة الشعر طبيعيًا. كما تستخدم أيضًا للعناية بالقدمين، فيحضر خليط سميك من مسحوق الحناء مع الماء وتوزيعه على الكعبين، يساعد على الوقاية من التشققات وعلاجها بشكل فعّال. كما اعتدن النساء التركيات على رسم نقوش الحناء المميزة لليدين والقدمين وفي أماكن متفرقة من الجسم.

7- السكر

 

من أفضل الطرق الطبيعية الفعّالة لإزالة الشعر بسهولة هي خلطة السكر. فتستخدم خلطة السكر كبديل للشمع لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه. اخلطي 2 كوب من السكر، ¼ كوب من عصير الليمون مع ¼ كوب من الماء، ويترك ليغلي على النار لمدة 25 دقيقة حتى يتحول الخليط للون الداكن. فلا تتسبب تلك الخلطة في حساسية البشرة أو تهيجها كالشمع.

8- الزبادي

 

من أهم الأسرار الجمالية التي تتوارثها التركيات هو الزبادي. فيستخدمن ماسك الزبادي لتهدئة بشرة الوجه والتخلص من البقع الداكنة والكلف. ويمكن استخدامه كذلك لليدين والأظافر عند خلطه مع القليل من الليمون للحفاظ على يدين شابتين.

9- الكحل

 

الكحل من أقدم الأدوات التي استخدمتها التركيات، وهو مسحوق أسود ومتوافر كثيرًا الآن من العديد من الماركات العالمية. اختاري نوع الكحل المناسب لاستخدامك للحصول على عيون ساحرة وجذابة.

10- الصابون الأسود

 

تحرص النساء التركيات على الذهاب للحمامات التركية التي تشتهر بطرقها الخاصة للعناية بالجسم والمنتشرة منذ عدة قرون. فلا تساعدك فقط على استعادة نعومة البشرة وترطيبها، لكن أيضًا تعمل على تفتيح المسام والتخلص من الإفرازات الزائدة والأتربة العالقة على سطح البشرة.

وهناك أنواع من الصابون الأسود المميز الذي يتوافر في العديد من بلدان العالم الذي يساعد على تنظيف بشرة الجسم ويعمل كمقشر طبيعي رائع. فستتمكنين بعد استخدامه من رؤية الجلد الميت المتساقط من على بشرتك، لتنعمي ببشرة أكثر شبابًا وحيوية. أفضل الأنواع من الصابون الأسود هي أنواع الصابون المغربي.

 

 

 

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.