استخدام الحواس الخمسة للتخلص من التوتر

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1147 لاتعليقات

يقف التوتر عائقاً في طريق إنجاز المهام اليومية بالشكل الصحيح، سواء على صعيد العمل أو الحياة الاجتماعية، لذلك يجب استخدام جميع الوسائل المتاحة للتخلص من هذه المشاعر السلبية، أي توظيف الحواس الخمسة للتخلص من التوتر، وهي كالآتي:

البصر

تتعدد الوسائل البصرية التي تساعد على التخلص من التوتر، فإما أن يتم أخذ قسط من الراحة في الهواء الطلق وتأمل الطبيعة الأقرب إلى قلب كل شخص، أو بأن يحيط الشخص نفسه بالصور التي ترتبط بذكريات سعيدة، فكلما رآها شعر بالإيجابية والتفاؤل. كذلك لا ضير من استخدام الأدوات والصور ذات الألوان المبهجة في المكتب والمنزل؛ لإضفاء جو مريح نفسياً أينما نظرنا.

الذوق

توجد الكثير من الأطعمة التي تساعد في التخلص من المشاعر السلبية، على أن يتم تناولها بانتظام يومياً بالطبع، فهي لا تعمل كالسحر بمجرد تناولها يزول التوتر. من هذه الأطعمة: الشوكولا الداكنة، الجزر، اللوز والمكسرات، الحبوب مثل القمح والذرة، الأفوكادو، التوت.

السمع

تتوافر اليوم الكثير من الخيارات التي تساعد على التخلص من التوتر عن طريق الاستماع لأنواع معينة من الموسيقى المهدئة للأعصاب، أو حتى الاستماع لصوت الطبيعة من أمواج بحر وحيوانات متنوعة، أو حفيف الأشجار. هذه الأصوات ستساهم بكل تأكيد في رفع مستوى الطاقة الإيجابية في الجو المحيط.

الشم

ات من المعلوم لدى الكثيرين أن الروائح العطرية مثل اللافندر تساعد على الاسترخاء والتخلص من المشاعر السلبية، لذلك لا ضير من إشعال العطور بروائح مختلفة أو الحصول على مساج الزيوت العطرية، فما هي إلا دقائق وتتخلص من التوتر بشكل نهائي. اللمس في هذه الحالة يفضل الاستحمام بماء دافئ، أو الاسترخاء في حوض استحمام مع ماء دافئ مع إضافة زيوت عطرية أو أملاح تساعد على استرخاء العضلات.

المساج

بشكل عام، تعتبر جلسات المساج هي الأفضل؛ إذ تجمع بين كل ما سبق ذكره تقريباً، فالجلسة الواحدة تعتمد على حاسة الشم، السمع والبصر، وهو ما يفسر درجة الاسترخاء الكبيرة التي يصلها الشخص بعد جلسات المساج.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.