ابرز الاطعمة لمقاومة التعب وتعزيز مناعة الجسم برأي طبيبة

. الصحة والجمال 705 لاتعليقات

مع تقلبات الجو وانخفاض درجات الحرارة، لا سيما في فصل الشتاء، يعاني كثيرمن الناس من الخمول والكسل، ما يجعلهم مستغرقين في النوم، طوال اليوم، أو في حالة نعاس مستمرة ، فيعوقهم ذلك عن تأدية وظائفهم على النحو الصحيح.

“سيدتي نت” يلتقي إختصاصية التغذية مها الحسن،التي تحدثت عن أهمّ الأطعمة التي تساهم في علاج الكسل والخمول وتعزِّز النشاط، فقالت:
لقد أثبتت بعض الدِّراسات أنَّ هناك بعض الأطعمة التي تساعدعلى زيادة طاقة الجسم ومقاومة التعب،أبرزها:
_ الشوفان: يعدُّ من الأطعمة الصحية. فهو يمنح الإحساس بالشبع، ويزيد طاقة الجسم، ويقاوم الإحساس بالتعب والارهاق.
_ الموز: واحد من أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة مستويات الطاقة في الجسم، فهو يحافظ على مستوى السكرفي الدم، ويبطئ من عملية الهضم، ما يعطي الشعور بالطاقة على مدار اليوم.
_ البيض المسلوق:غني بالفيتامين”بي” B، والبروتينات الموجودة فيه تساهم في إمداد الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة لفترة طويلة.
_ الرمان: يحتوي على مضادات حيوية طبيعية قادرة على ابطاء نموالبكتيريا الضارّة والفيروسات في الجسم. لذا فإنَّ استهلاك نصف كوب منه يومياً يعطي مناعة جيّدة، خصوصاً تجاه البرد والزكام والأنفلونزا.
_ المكسّرات النيئة والفواكه المجففة:غنيّة بمزيج من الدهون الصحية والبروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الطبيعية. وهي تمدُّ الجسم بمستويات ثابتة من الطاقة.
_ العدس: من أكبرمصادرالطاقة ، وهومن أكثرالأطعمة الصحية التي تعمل على زيادة مستويات الطاقة في الجسم، والتخلص من التعب والارهاق.
_ حبَّة البركة:إنَّ تناول ملعقة صغيرة منها صباحاً يعطي الجسم نشاطاً خلال ساعات النهارالطويلة. وأثبت العديد من الدراسات العلمية الحديثة فاعليتها في تنشيط الجهازالمناعي، وخفض ضغط الدم، ومقاومة الالتهابات ، وتخفيف آلام المفاصل وأعراض الحساسية.
_ مشروبات الأعشاب: تخفف الاحتقان الناتج عن الحساسية، وبالتحديد مشروب الزعترالمحلّى بالعسل الطبيعي.
_ الزنجبيل:مضادّ للفيروسات، ويمدُّ الجسم بالطاقة.
_ الثوم:يحتوي على مادَّة الليسين، التي تقوّي المناعة وتمنع الالتهابات.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.