إكتشاف خطير لفاكهة أسترالية تقضي على السرطان في ساعات

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 793 لاتعليقات

كشف فريق من الباحثين عن اقترابهم من إيجاد علاج للسرطان، بعد العثور على فاكهة استوائية في أستراليا تحتوي على مواد قادرة على إيقاف نمو المرض وتدميره في 4 ساعات.

واستخدم الباحثون في معهد الأبحاث الطبية QIMR Berghofer في “كوينزلاند” دواء تجريبي منتج من بذور النبات الاستوائي “بلاشوود”، الذي ينمو فقط في شمال “كوينزلاند”، لمعالجة أورام سرطانية صلبة، حيث نجح الدواء في تدمير أو تصغير حجم الأورام في الحيوانات، ومن المقرر إجراء التجارب على البشر قريبا، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشارت نتائج التجارب التي قام بها الفريق إلى أن حقنة واحدة من الدواء التجريبي EBC-46 أدت إلى انهيار سريع في عدد من الأورام السرطانية الخطيرة بالنسبة للمرضى من البشر، مثل أورام الرأس والرقبة والقولون، وذلك في 4 ساعات فقط.

وأضافت الدراسة إلى أن الدواء التجريبي يعمل على إثارة الخلايات المصابة بالسرطان وتحفيز رد فعلها بما يؤدي إلى منع وصول الدم إلى الورم، وقد نجحت التجارب على 70% من الحالات المصابة مع وجود حالات قليلة من الانتكاسات.

وذكر أحد الأطباء المشاركين في البحث أن تأثير الدواء سريع حيث بمجرد الحقن يتحول الورم إلى اللون الوردي في 5 دقائق في اليوم التالي يصبح أسود وخلال أيام قليلة يختفي.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.