أهم 7 أسباب وراء الإصابة بالصداع

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1090 لاتعليقات

ذكر تقرير نشره موقع الـ”إكسبريس” البريطاني بعض أنواع الصداع قد تكون علامة على الإصابة بحالة مَرَضية خطيرة، مثل: التسمم بغاز أول أكسيد الكربون أو انقطاع التنفس المفاجئ في أثناء النوم، كما أنه قد يحدث أحياناً لأسباب هرمونية.

وأوضح التقرير أن الصداع الأوليّ، الذي لا تسبّبه مشاكل صحية أخرى، غالباً ما ينجم عن فرط النشاط أو المشاكل المرتبطة بأجزاء الدماغ الحساسة للألم.

وقال د. سيث رانكين، الطبيب العام الممارس بعيادة أطباء لندن: “الكثير من الأشخاص يُطلقون على الصداع الذي يصيبهم اسم “الصداع النصفي”، لكن هذا غير صحيح وليس له أي علاقة بالصداع التقليدي بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “الصداع النصفي هو نوع محدد من الصداع يُعتقد أنه ينجم عن حدوث بعض التغيرات في كيمياء المخ والأعصاب والأوعية الدموية، وهناك مجموعة محددة من مثيرات الصداع التي يجب تجنبها، كما يوجد عدد من العلاجات الفعالة التي قد تساعدنا في التخلص من الصداع، الذي هو ببساطة شديدة عبارة عن ألم تشعر به داخل رأسك”.

وأضاف: “لكن الصداع الأكثر شيوعاً بين البشر هو صداع التوتر، وهو يصيب أكثر من نصف سكان العالم البالغين، مرة أو مرتين في الشهر، ولكن في الوقت نفسه يصاب بعض الأشخاص به بمعدلات أكبر من ذلك”

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.