أفكار خاطئة عن بعض الأغذية

. الصحة والجمال 1518 لاتعليقات

إرشادات التغذية تتغير باستمرار في ضوء الأبحاث العلمية الجديدة، وبات أمر صعبا مواكبة الأغذية المفيدة للصحة وتلك المضرة بها.

ونشرت صحيفة” إندبندنت” البريطانية قائمة بخمسة أغذية ساد الاعتقاد بأنها غير مفيدة للصحة، لكن دراسات جديدة أشارت إلى أن 5 أغذية بعينها مفيدة للإنسان.

1-البيض:

لفترة طويلة اعتبر البيض مضرا بالقلب، ذلك أنه يحتوي كمية كبيرة من الكوليسترول تقدر بـ 185 ملغ في البيض الوحدة، واعتبر البيض مساهما في رفع نسبة الكوليسترول في الدم، لكن أبحاثا عدة نشرت خلال الـ20 سنة الماضية أكدت أن كمية معقولة من البيض لن يسبب زيادة كبيرة في الكوليسترول.

ويحاول خبراء التغذية تصويب سجل البيض والأغذية الأخرى التي تحتوي على الكوليسترول، ويقولون إن البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات.

2. الزبدة والسمن النباتي

تبدو الصور أكثر قتامة عند الحديث عن الأطعمة الدهنية مثل السمن النباتي والزبدة، حيث يشاع عن ارتباطها بأمراض القلب.

لكن العلماء وجدوا أن الدهون النباتية غير مضرة بالصحة بشكل عام، باستثناء احتوائها على زيوت نباتية.

3. البطاطا

لطالما اعتبرت البطاطا واحدة من خضروات قليلة مضرة بالصحة، ولذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر، لكنها في الوقت نفسه تعد مصدرا مهما للكربوهيدات وفيتامين سي وفيتامين بي والمعادن.

وتعتمد طريقو الاستفادة من البطاطا على طبخها وتبريدها بعد ذلك، ويساعد ذلك في زيادة مقاومة النشاء في البطاطا.

4. المكسرات وزبدة البندق:

دحضت دراسات صحية عدة اعتقاد أن المكسرات من أسباب السمنة لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

ووجدت أن تناول المكسرات تخفض نسبة الإصابة من أمراض القلب والأوعية الدموية السكتة القلبية.

5. الألبان

سببت دراسات متضاربة في تغير نمط استهلاك الألبان جزئيا، لكن الألبان تحتوي عل بروتين والكالسيوم، على أن يبقى استهلاك هذه الألبان في إطار من الحرص ذلك أنها تحتوي على كمية من الدهون المشبعة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.