أفضل علاجات نقص الحديد في المنزل

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1756 لاتعليقات

معالجة فقر الدم بالمنزل ممكنة بالطبع، إذ يكفي اتباع بعض الإرشادات الصحيحة لرفع مستوى الحديد في الدم والتخلص من مشكلة فقر الدم، التي تؤدي إلى مشاكل صحية بالغة على الجسم.
تعرّفي في الآتي، مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على أفضل علاجات نقص الحديد في المنزل:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

– التركيز على الفيتامين سي

بما أنّ فقر الدم يمكن أن يُضعف الجهاز المناعي في الجسم ، فأنتِ بحاجة إلى كمية كافية منه لأنه يساعدك من الداخل، وفي الوقت عينه يساعد أيضاً في امتصاص الحديد من مصدره النباتي.
اختاري العناصر الغذائية الغنية بالفيتامين سي C مثل البرتقال، الكيوي، الفراولة، الملفوف، البروكولي، الجوافة وغيرها.

– تناولي الخضروات الورقية الخضراء

تعتبر الخضروات الخضراء، مثل الجرجير، السبانخ، الكرفس والهندباء، مصدراً لا بأس به للحديد، ولكن ننصحك بطهي السبانخ لأنَّ الأوراق الخام تحتوي على حمض الأكساليك، الذي قد يمنع امتصاص الحديد في الجسم.

 

-اشربي بعض العصائر باعتدال

جرّبي عصير الرمان
جرّبي عصير الرمان

عصير الشمندر الطازج أو عصير الرمان يساهمان في تنقية الدم بشكل صحيح، ويُغنيان الدم بالحديد. فيما عصير البرتقال غني بالفيتامين C الذي يعزز امتصاص الحديد في الأمعاء.

تابعي المزيد: فوائد عصير الرمان مذهلة في الوقاية من السرطان

– تناولي اللحوم بانتظام

استعيني باللحوم الصحية لتعويض نقص الحديد
استعيني باللحوم الصحية لتعويض نقص الحديد

أضيفي إلى نظامك الغذائي اللحوم غير المدهنة والمطهية بالسبل الصحية التي تساعد في زيادة نسبة الحديد بالجسم ومحاربة مشكلة فقر الدم. واستفيدي من الوصفات الصحية للتنويع بأطباقك الغذائية.

– استعيني بالأطعمة المدعمة بالحديد

يتوفر في المتاجر عدد كبير من الأطعمة المدعّمة بعنصر الحديد، ومن الممكن للنباتيين تناولها لتعويض حاجتهم من الحديد؛ ولعل أبرز هذه الأطعمة العصائر المدعّمة، وحبوب الإفطار، والخبز الأبيض، والأرز الأبيض المدعّم.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.