أفضل طريقتين لتناول الأدوية دون اختناق

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 901 لاتعليقات

تعتمد الطريقتان على نوع الأقراص لمن يجدون صعوبة في بلع العقاقير الطبية ويعتقد الباحثون أن هاتين الطريقتين هما الأفضل لتناول الأدوية من دون اختناق


يبدو أن طرق تناول الدواء تستحوذ على اهتمام الباحثين، حيث أوضحت دراسة ألمانية طريقتين لتناول الدواء تعدان الأفضل. وتعتمد الطريقتان على نوع الأقراص لمن يجدون صعوبة في بلع العقاقير الطبية.

واختبرت الدراسة، التي عكف عليها باحثون في جامعة هايدل بيرغ، تناول 151 بالغاً لـ16 نوعاً مختلفاً من الأدوية، بما مجمله 283 قرصاً وكبسولة دواء، كاشفة عن أفضل طريقتين في بلع الأدوية: الأولى تتعلق بالأقراص الاعتيادية، وتلك كثافتها أعلى من كثافة الماء. في هذه الحالة فإن وضع القرص وسط اللسان وشرب الماء من القارورة مباشرة أفضل الطرق للبلع، وبلغت فعاليتها 66%.

أما الطريقة الثانية فتختص بالكبسولات، وتلك كثافتها أقل من كثافة الماء، وهو ما يجعلها تطفو في الفم فلا تحتاج إلا لكمية ماء قليلة تصل إلى 20 مللتراً مع الانحاء بالرأس إلى الأمام، وبلغت فعاليتها 88%. ويعتقد الباحثون أن هاتين الطريقتين هما الأفضل لتناول الأدوية من دون اختناق.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.