أفضل الطرق لإزالة البثور المفاجئة سريعًا

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 924 لاتعليقات

هل واجهت يومًا بعض البثور المفاجئة والمزعجة أثناء استعدادك لحضور حفل أو مناسبة هامة؟ البثور من أكثر المشكلات المحرجة التي قد تظهر في الأوقات الغير مناسبة، فتشعرك بعدم الثقة في النفس وعدم الراحة. لكن لا تنزعجي، فهناك بعض الحلول السريعة، التي يمكنكِ استغلالها للقضاء على تلك البثور سريعًا. أغلب تلك العلاجات هي من المكونات الطبيعية المتوافرة حولك في المنزل. جربّي أي منها للقضاء على البثور المفاجئة التي تظهر في اللحظات الصعبة.

1- معجون الأسنان

قبل الذهاب للنوم، ضعي القليل من معجون الأسنان على مكان البثور مباشرةً. اتركيه كي يجف، ثم اشطفيه في الصباح التالي. ستجدين بعدها نتائج ملحوظة، حيث يساعد معجون الأسنان على تقليل التهابات البشرة وتجفيف البثور بشكل سريع. استخدمي معجون الأسنان الأبيض وليس الجل، فهو علاج فعّال لإزالة البثور الفردية ولا يستخدم على بشرة الوجه بالكامل.

2- الكركم

الكركم من التوابل شائعة الاستخدام في العديد من وصفات الطبخ، لكن يتميز كذلك بالعديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة. حضري خليط من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل أو زيت الزيتون. استخدمي الخليط على أماكن البثور واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء والصابون. لا ينصح بتركه أكثر من ذلك، فقد يتسبب في تصبغات البشرة باللون الأصفر.

3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا، مما يساعد على مكافحة البكتيريا المؤدية لظهور البثور والرؤوس السوداء. استغلي أعواد الأذن، اغمسيها في القليل من زيت شجرة الشاي، ثم ضعيها على أماكن البثور واتركيها لبعض الوقت للحصول على أفضل النتائج. ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر كي تلاحظي بنفسك نتائج سريعة في تقليل ظهور البثور.

4- بخار الماء الساخن

إن كان لديكِ بعض الوقت، عرضي بشرتك للبخار الساخن، فهي من أفضل الطرق لتفتيح المسام وإزالة الأتربة والشوائب، الزيوت الزائدة والبكتيريا. أو يمكنكِ استخدام منشفة مبللة بالماء الساخن على أماكن البثور مباشرةً لتحصلي على أفضل النتائج. اغمسي قطعة نظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على مكان البثور لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد.

5- عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل العلاجات الفعّالة للتخلص من مشكلة حب الشباب المزمن، حيث يساعد على تجفيف البثور بفعّالية دون أن يعرض البشرة للتلف. استخدمي شرائح الليمون الطازجة لفرك مكان البثور جيدًا، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء البارد. أو يمكنكِ كذلك تحضير خليط متجانس من عصير الليمون مع صودا الخبز واستخدامه على مكان البثور طوال الليل.

6- العسل

يتميز العسل بقدرات شفائية فعّالة، فهو مضاد قوي للبكتيريا، ويمكن استخدامه لعلاج المشكلات الجلدية الخارجية. ضعي القليل من العسل على أماكن البثور، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. ثم يتبع باستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت.

العلاجات الطبيعية من أفضل الوسائل التي تساعد على تقليل ظهور البثور، لكن بالتأكيد فالأفضل هو منع ظهورها من الأساس. احرصي على إدراج كميات وفيرة من الخضروات والفواكه لنظامك الغذائي، مع تناول 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل. وأيضًا تجنبي ملامسة بشرة الوجه بيديكِ خلال اليوم كي لا تتسببي في انتقال البكتيريا من اليدين مباشرةً إلى مسام الوجه، والتي قد تؤدي لظهور البثور وحب الشباب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.