أغذية تجنبي تناولها في وجبة الغداء

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1216 لاتعليقات

تعتبر وجبة الغداء أو الوجبة الرئيسية هى أهم وجبة في اليوم, وذلك لأنها تشكل نصف السعرات الحرارية التي يمكن أن نتناولها بيوم كامل, ويجب أن تحتوي وجبة الغداء على كافة العناصر الرئيسية بدون سعرات حرارية زائدة حتى يتمكن الجسم من هضمها, ولكن هناك بعض الأطعمة التي يفضل تجنبها في وجبة الغداء, وهى:
-المايونيز:
تجنبي تناول صلصة المايونيز وما يشبهها من الأنواع الأخرى والتي تحتوي على قيمة كبيرة من الدهون المشبعة.

-المشروبات الغازية :
إذ يقع عدد كبير من الأشخاص في خطأ شائع وهو تناول الصودا مع الوجبة الرئيسية بهدف المساعدة على تحسين الهضم والقدرة على البلع وهي تضر الانزيمات الهاضمة مسببة الغازات وفقدان فيتامينات هامة أثناء عملية الامتصاص الغذائي.

-المقليات:
المقليات بأنواعها كالبطاطس المقلية أو السمبوسة أو قطع الدجاج المقلية أو أصابع الجبن المقلية وهى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

-حساء الكريمة:
فهى تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وإستبدالها بتناول حساء الخضار الطازج, فمن المعروف أن الخضروات الطازجة تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة الأكسدة التي من شأنها تقوية الجهاز المناعي وتحسين كفاءته في مواجهة الأمراض المعدية والمزمنة.

-المعجنات:
المصنعة من الدقيق الأبيض والذي يخضع فيها القمح لعمليات متتالية من التصنيع الأمر الذي يفقده أهميته الغذائية المتمثلة في إنخفاض محتواه من الفيتامينات والمعادن والألياف, كما يحذر الأطباء من الخبز الأبيض وإبدال ذلك بتناول خبز القمح الكامل.

-الأطعمة المملحة:
والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح الصوديوم التي تسبب في إحتباس كميات كبيرة من الماء في الجسم وبالتالي حدوث زيادة وهمية في الوزن.

– الأطعمة المعلبة:
الأطعمة المعالجة أو المحفوظة كأطعمة المعلبات المختلفة ولحم البرجر بأنواعه وقطع الدجاج ومحاولة إبدال ذلك بتناول اللحوم الطازجة والأطعمة الغير محفوظة والتي لا تسبب في زيادة نسبة السموم والمواد الحافظة في الجسم .

-الحلويات الشرقية:
فهى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة , وتعمل على إرتفاع معدل الجلوكوز بشكل مفاجئ وسريع الأمر الذي ينتج عن زيادة في إفراز هرمون الأنسولين الذي يقوم بدوره بزيادة تخزين الدهون.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.