أخطر ما تسببه “طقطقة” الأصابع!

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 1159 لاتعليقات

فرقعة الأصابع عادة مضرّة يقوم بها الجميع في حالات الغضب أو الانفعال، أو لمجرد التسلية، لتصبح هذه العادة جزءًا من سلوكياتهم التي يصعب تغييرها. ولكن قد يجهل معظم الناس أضرار هذه العادة السيئة وخطرها على الصحة. فقد أوضح الباحثون أن من اعتادوا على فرقعة الأصابع يتعرضون لأضرار بالغة في أربطة ومفاصل الأصابع.
وأشارت الدراسة إلى أن الصوت المرتفع لفرقعة الأصابع يكون ناتجاً عن انخفاض حاد في الضغط خلال كبسولة المفصل تتسبب في تكوين فقاعة من السائل حول المفصل على المدى الطويل، وتتسبب فرقعة الأصابع في خلل مزمن في المفصل فتجعل الشخص غير قادر على تحريك الأصابع.
ويحذر الأطباء من أضرار عادة فرقعة الأصابع الصحية والتي قد تؤدي إلى: – ارتجاف لليد أثناء حمل أي غرض نتيجة حدوث خلل مزمن في المفصل فتجعل الشخص غير قادرعلى تحريك يده بطريقة سليمة. – في حالة الإكثار من الفرقعة أو كما تُسمى بإدمان طقطقة الأصابع فإنها تؤدي إلى شيخوخة مبكرة. – تشوّه جمال أصابعكِ ويديكِ على المدى البعيد حيث تصبح الأصابع أكثر ضخامة وبعُقد كبيرة وتقل نعومة يديكِ

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.