دوري أبطال أوروبا: توتنهام يجدد فوزه على دورتموند ويبلغ ربع النهائي

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 872 لاتعليقات

جدد توتنهام هوتسبر الانكليزي فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني وهزمه في عقر داره 1-صفر الثلاثاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هاري كاين الهدف (48) ليرفع غلة فريقه الى أربعة أهداف نظيفة بعد فوزه ذهابا 3-صفر على ملعب ويمبلي في لندن.

على ملعب سيغنال إيدونا بارك، خطف توتنهام بطاقة التأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 بنظام المسابقة الجديد، علما بأنه بلغ نصف النهائي حسب النظام القديم (بطولة الأندية البطلة) في موسم 1961-1962.

وبدأ دورتموند اللقاء بهجوم ضاغط عنوانه قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، قابله دفاع منظم ومحكم، وأبعد المدافع البلجيكي يان فيرتونغن كرة هدف السبق لدورتموند من أمام مرمى فريقه (11)، وسدد الإسباني باكو الكاسير أول كرة على مرمى توتنهام لكنها ذهبت بعيدة جدا بسبب مضايقته من جانب المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز (17).

واهدر الكوري الجنوبي سون ميونغ-مين، لاعب توتنهام اغنى فرصة في الشوط الأول بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد قبل أن يسدد لكن كرته ذهبت بعيدا عن الخشبات (31).

وتدخل حارس توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس لأبعاد اربع كرات خطرة للاعبي دورتموند، أولها رأسية يوليان فايغل (33)، ثم تسديدات ماركو غوتسه (34) والإنكليزي جايدون سانشو (37) والكاسير (44).

واستهل دورتموند الشوط الثاني بكرة عرضية خطرة لقائده ماركو رويس لم تجد من يتابعها (46)، وسجل هاري كاين هدف الفوز لتوتنهام بعد كرة بينية من الفرنسي موسى سيسوكو (48)، جاعلا مهمة دورتموند في العودة مستحيلة بعد أن أصبح بحاجة الى خمسة أهداف على الأقل.

وارتفعت معنويات توتنهام، وأصبح الطرف الأفضل أداء مع تراجع مستوى دورتموند الذي أجرى مدربه السويسري لوسيان فافر تبديلين دفعة واحدة فأشرك الدنماركي ياكوب برون لارسن والأميركي كريستيان بوليسيتش بدلا من ماريوس فولف والبرتغالي رافايل غيريرو (62)، لكن تبديلاته لم تثمر أهدافا.

وحصل دورتموند على فرص أكثر من منافسه في ربع الساعة الأخير، اثنتان منها للبدلاء دون أن يمكنه فيرتونغن ومن خلفه لوريس من الخروج ولو بهدف شرفي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.