دوري أبطال أوروبا: برشلونة وبايرن ميونيخ يضربان موعدا ناريا في ربع النهائي

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 1207 لاتعليقات

برشلونة”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -ضرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ موعدا ناريا في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد فوز الاول على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 السبت في اياب ثمن النهائي (1-1 ذهابا)، والثاني بنتيجة كبيرة على تشلسي الانكليزي 4-1 (3-صفر ذهابا).

وجراء تفشي فيروس “كوفيد-19” اجرى الاتحاد القاري للعبة (ويفا) تعديلا على نظام البطولة في نسختها الحالية، حيث ستقام ادوارها النهائية في العاصمة البرتغالية لشبونة وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب.

يفتتح ربع النهائي يوم الاربعاء اتالانتا الايطالي مع باريس سان جرمان الفرنسي، ثم يلعب الخميس لايبزيغ الالماني مع اتلتيكو مدريد الاسباني، الجمعة برشلونة مع بايرن والسبت مانشستر سيتي الانكليزي مع ليون الفرنسي.

وقاد الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة تواليا بعد فوزه الصريح على ضيفه نابولي الايطالي 3-1بعد تعادلهما ذهابا 1-1 في جنوب ايطاليا قبل نحو خمسة اشهر عندما تم تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليتأهل الفريق الكاتالوني 4-2 بمجموع المباراتين.

وقدم ميسي وبرشلونة شوطا جيدا تقدم فيه 3-1، قبل تراجعه في الثاني واكتفائه بالنتيجة. على ملعب “كامب نو” .

سجل لوصيف الدوري الاسباني الفرنسي كليمان لانغليه برأسية اثر ركنية (10)، ميسي متلاعبا بالدفاع بطريقته المعهودة (23) والاوروغوياني لويس سواريز (45+1 من ركلة جزاء)، ولنابولي العائد من اصابة لورنتسو انسينيي (45+5 من ركلة جزاء).

قال سواريز “كان الهدف التأهل. كنا ندرك صعوبة ذلك لكننا تأهلنا. وعلينا ان ننتهز هذه الايام للراحة لمواجهة الخصم المقبل”.

تابع “بكل تأكيد كنا نعرف ان نابولي سيصنع بعض الفرص، لكن لحسن الحظ سجلنا اولا وكان هذا هاما. من الصعب ان يسجل خصمك على ارضك اولا”.

وتابع برشلونة نتائجه الجيدة على ارضه، حيث لم يخسر في سبع سنوات، فيما فشل “بارتينوبي” في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه.

كما فشل مدربه الجديد جينارو غاتوزو (42 عاما) الذي احرز لقب دوري الابطال مرتين مع ميلان كلاعب، في متابعة انقاذ الفريق الازرق.

وعبر غاتوزو عن اسفه قائلا “ارتكبنا اخطاء كبيرة جدا على مدى نصف ساعة. لكن باستثناء ذلك قدمنا مباراة بشخصية كبيرة. صعبنا الامور على برشلونة. املك لاعبين اقوياء، لكن كي نكون لاعبين اقوياء يجب ان نظهر شخصية مختلفة عن تلك التي اظهرناها في الاشهر الماضية”.

وتابع “حصلنا على ضعف فرصهم، وكنا قادرين على الفوز. الفرديات صنعت الفارق. لدي شبان يمكنهم ان يصبحوا اقوياء جدا

في المباراة الثانية، خطا بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2013، بعدما قاده البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتأهل سهل على حساب تشلسي.

وسجّل ليفاندوفسكي الهدفين الأول والرابع في الدقيقتين العاشرة من ركلة جزاء و83، ومنح الثاني لزميله الكرواتي إيفان بيريشيتش (24)، والثالث للفرنسي كورنتان توليسو (76) بعد تمريرتين حاسمتين، فيما جاء هدف تشلسي عن طريق تامي ابراهام (44).

وجدد بايرن فوزه على ضيفه، بعدما كان تغلب عليه ذهابا في “ستامفورد بريدج” بثلاثية نظيفة في شباط قبل تعليق النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ليتأهل 7-1 بمجموع المباراتين.

وقال النمسوي دافيد ألابا لاعب بايرن لقناة “سكاي” عن اللقاء المرتقب مع برشلونة في ربع النهائي “نحن متحمسون بالفعل. برشلونة مذهل ولكننا نريد أن نتنافس معهم. سنذهب إلى البرتغال بثقة، وبعد الأشهر القليلة الماضية، ليس لدينا ما نختبىء منه”.

ونجح مدرب بايرن هانزي فليك حيث اخفق نظيره فرانك لامبارد، إذ قاد فريقه في اول موسم له بعد تسلم الادارة الفنية في تشرين الثاني الماضي للفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين وربع نهائي المسابقة الأوروبية الأم، في حين اكتفى نجم تشلسي السابق الذي حل بديلا للإيطالي ماوريتسيو ساري في تموز/يوليو 2019 بوصافة الكأس المحلية، والمركز الرابع في الدوري ما ضمن له مشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ورأى لامبارد “لست سعيدا ولم نرغب بالخسارة هنا. لكن بعد تلقي هدفين سريعين سمحت لنا ردة فعلنا بالعودة الى المباراة. واجهنا فريقا كبيرا عالي المستوى. عندما نشاهد عدد المباريات للاعبين في دوري الابطال على ارض الملعب نفهم ماذا حصل”.

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسجيله الهدف الثالث عشر، بفارق ثلاثة أهداف عن النروجي إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، علما ان الأخير ودع من الدور ثمن النهائي أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

قال مهاجم بايرن سيرج غنابري “شعورنا جيد من الناحية البدنية، عملنا بشكل جيد في آخر اسبوعين. اعتقد ان مستوانا جيد. ونحن محظوظون ان يكون لدينا مهاجم مثل ليفاندوفسكي. جيد ان تلعب الى جانبه”.

كما رفع ليفاندوفسكي رصيده في جميع المسابقات إلى 53 هدفا هذا الموسم متفوقا على جميع اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.