تغييرات إنريكي تقلب هزيمة برشلونة لفوزٍ على ليفركوزن

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 890 لاتعليقات

نجح فريق برشلونة الإسباني في قلب تأخره بهدفٍ في الشوط الأول إلى فوزٍ بـ2-1 في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت حصده لـ3 نقاطٍ ثمينةٍ على حساب ضيفه باير ليفركوزن الألماني ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء. وسجل بابادوبولوس للضيوف قـ22 من الشوط الأول، قبل أن يعدل البديل سيرجي روبيرتو النتيجة قـ80 من الشوط الثاني، وينقذ لويس سواريز فريقه بهدف الفوز قـ82 من اللقاء.

دخل الفريقان في أجواء اللقاء سريعاً، وكانت البداية من الضيوف، بعدما سبق المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز دفاع البارسا، ليلحق ببينية زميله كريم بلعربي، قبل أن يتصدى الحارس الألماني تير شتيجن لتسديدة تشيتشاريتو قـ2، لترتد الهجمة لأصحاب الأرض لتسفر عن ركنيةٍ، أعقبها احتجاجاتٍ من البلوجرانا بداعي وجود لمسة يدٍ داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم قد أمر باستئناف اللعب.

وواصل أبناء لويس إنريكي ضغطهم العالي، فتصدى حارس الليفر بيرند لينو لفرصتين متتاليتين، من رأسيةٍ للكرواتي إيفان راكيتيتش داخل منطقة الجزاء، ثم تسديدةٍ من الجناح الشاب ساندرو راميريز في انفرادٍ تامٍ بالمرمى.

وعاد ليفركوزن لتشكيل الخطورة بعد مرور ربع ساعةٍ من زمن اللقاء، بعدما أرسل مدافعه دوناتي عرضيةً قابلها بلعربي بتسديدةٍ طائرةٍ من على حدود منطقة الجزاء، إلا أنها تذهب بعيداً عن مرمى تير شتيجن.

ولم يحتج أبناء المدرب رودجر شميت لأكثر من 22 دقيقةٍ لتسجيل هدفهم الأول، بعدما أرسل صانع الألعاب التركي هاكان تشالهانوجلو عرضيةٍ دقيقةٍ من ركنيةٍ على رأس زميله المدافع كيرياكوس بابادوبولوس، والذي يقفز أعلى من رقيبه جيريمي ماثيو والحارس تير شتيجن، لكي يسدد رأسيةٍ قويةٍ على يسار مرمى البارسا، لتصبح النتيجة 0-1 لصالح الضيوف.

واندفع لاعبو البلوجرانا بعدها لمحاولة تعديل النتيجة، واستغل بلعربي ذلك لشن هجمةٍ مرتدةٍ منظمةٍ قـ36، إلا أن تير شتيجن يتصدى لتسديدته، بينما لاحت لأصحاب الكامب نو فرصتين محققتين للرجوع في النتيجة، كانت الأولى من نصيب راكيتيتش الذي سدد ضربةٍ حرةٍ مباشرةٍ ينقذها الحارس لينو، قبل أن يتوغل نيمار داخل المنطقة قبل 6 دقائقٍ على نهاية الشوط الأول، ليسدد كرةً تصطدم بالدفاع ثم القائم الأيسر لمرمى الضيوف، قبل أن ترتد لزميله ساندرو، والذي يسدد مباشرةً في المرمى، ليتكفل دفاع ليفركوزن بإنقاذ الكرة من على خط المرمى.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.