تصفيات اليورو: سقوط تاريخي لألمانيا أمام أيرلندا

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 698 لاتعليقات

رغم أن ألمانيا ضمنت التأهل كمتصدرة للمجموعة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 ولكنها خسرت اليوم في دبلن أمام المنتخب الآيرلندي الشمالي بهدف نظيف أحرزه شين لونج في الدقيقة 70 في انتصار مهم وكبير لأبناء مارتين أونيل على أبطال كأس العالم 2014، والذين يحتاجون فقط لعدم الخسارة أمام بولندا في المباراة الأخيرة في التصفيات والتي ستُحدد أيًا منهما سيرافق المانشافت لنهائيات اليورو مباشرة وذلك بعد التعادل الإيجابي ما بين بولندا وأسكتلندا.
بدأت المباراة بسيطرة ألمانية واضحة والضغط من الجهة اليسرى عبر ريوس وجينتر، وسدد ريوس كرة خطيرة على مرمى شاي جيفين وأبعدها للركنية وكاد جوتسيه أن يسجل هدف التقدم بعد كرة وصلته يمين منطقة الجزاء ولكن استبسل المدافع الأيرلنديكيو في إبعادها في الوقت المناسب.
كما ألغى الحكم هدفًا في الدقيقة 19 لمسعود أزويل، ولم تُهدد أيرلندا مرمى مانويل نوير إلا بعد مرور النصف ساعة تقريبًا وعلى استحياء وبدأ يقل مجهود ألمانيا حتى نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني وفي دقائقه الأولى قرر منتخب مارتين أونيل التركيز على الدفاع بشكلٍ أكبر، وسدد أندريا تشورله كرة قوية علت المرمى بقليل في الدقيقة 50.
ثم سنحت عدة فرص خطيرة للغاية للمانشافت عبر شورله من جديد ثم في الدقيقة 50 عبر توماس مولر ولكن أيرلندا تماسكت تحت هذا الضغط وحتى نجحت في تحقيق المفاجأة بتسجيل الهدف الأول عبر شين لونج في الدقيقة 70 بعد تسديدة طويلة من راندولف الحارس الاحتياطي لأيرلندا وصلت لشين لونج خلف الدفاع وسددها لونج ببراعة في الزاوية اليمنى العلوية لمرمى مانويل نوير لتتقدم أيرلندا بهدفٍ نظيف وغير متوقع.
وأضاع توماس مولر في لانهاية فرصة أخرى رائعة للمنتخب الألماني في الدقيقة 78 بعد انطلاقة من الظهير الأيسر لمنتخب ألمانيا هيكتور وإرساله كرة عرضية وصلت لمولر على بُعد 12 ياردة ولكن تسديدته بالقدم اليمنى علت العارضة بشكلٍ مثير للدهشة، وفي الدقائق الأخيرة دافعت أيرلندا ببسالة ونجحت في الحفاظ على هذه النتيجة التاريخية.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.