تشافي يحلم بتدريب برشلونة

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 1026 لاتعليقات

يأمل تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة في السير على خطى بيب غوارديولا وتدريب النادي الكاتالوني في المستقبل.

وحل تشافي مكان غوارديولا كصانع ألعاب للفريق بعد تصعيده للفريق الأول تحت قيادة المدرب السابق لويس فان غال، والآن ومع قرب إسدال الستار على مسيرته في الملاعب فإنه سيتحين أي فرصة لتدريب العملاق الإسباني.

وأبلغ تشافي صحيفة الباييس “أتمنى السير على خطى غوارديولا وأكثر من ذلك هنا في بلدي.”

وتولى غوارديولا الذي يقود بايرن ميونيخ حاليا تدريب برشلونةفي 2008، وفاز معه بثلاثة ألقاب للدوري، وبلقبين لدوري الأبطال في 4 سنوات رائعة قدم خلالها الفريق طريقة لعب مبهرة، قامت على التمريرات السريعة واشتهرت باسم “تيكي تاكا”.

وقال تشافي “أيامي في الملاعب أصبحت معدودة وهذا أمر بات واضحا. جسدي يشعر بهذا الأمر حيث أصبح من الصعب التعافي سريعا واحتاج إلى ترشيد الجهد الذي أبذله.”

وتابع:”لم يعد لدي نفس الطاقة لخوض مباراة كل ثلاثة أيام”.

ولعب تشافي دورا محوريا في الجيل الذهبي لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، لكنه قال إن بدايته لم تكن سهلة خاصة حينما عقد البعض المقارنات بينه وبين غوارديولا.

وتابع “الكل قال انني سأصبح البطل الجديد وكان الأمر صعبا.. صنعت الفارق بمحاولة أن أكون نفسي في الوقت الذي كان الجميع يطلقون علي لقب غوارديولا الجديد.”

واعتزل تشافي اللعب الدولي بعد خروج إسبانيا المخيب من دورالمجموعات في كأس العالم في البرازيل هذا العام، لكنه قال إنه كان يعتزم القيام بهذه الخطوة بعد فوز إسبانيا بلقبها الثاني على التوالي في بطولة أوروبا 2012 لكن المدرب فيسنتي ديل بوسكي أقنعه بالعدول عن قراره.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.