برشلونة يضع قدماً في نصف نهائي الأبطال

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 767 لاتعليقات

وضع برشلونة الإسباني قدما في المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير خارج ملعبه اليوم على باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل واحد في ذهاب دور الثمانية على ملعب حديقة الأمراء.

وباتت فرصة البرسا سهلة في لقاء الإياب على ملعبه كامب نو، فيكفيه أي فوز أو تعادل، وحتى الخسارة بفارق هدف، أما بطل فرنسا فهو في حاجة لمعجزة.

وعانى بي إس جي من الغيابات العديدة في صفوفه، لتتقلص فرصه في التأهل لنصف النهائي بعد التألق الرائع للنجم الأوروجوائي لويس سواريز صاحب ثنائية اليوم.

لعب البرسا بتشكيل مكون من: تير شتيجن، مونتويا، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، بوسكيتس، إنييستا، راكيتيتش، نيمار، ميسي وسواريز.

أما سان جيرمان فاعتمد على كل من: سيريجو، فان دير فيل، تياجو سيلفا، ماركينيوس، ماكسويل، رابيو، كاباي، ماتويدي، لافيتزي، باستوري وكافاني.

نجح برشلونة في الخروج متقدما بهدف في الشوط الأول سجله نيمار (ق18)، ليكلل تفوقه واستحواذه طوال الشوط، أما بي إس جي فقدم أداءا متواضعا ولم يخلق خطورة تذكر على مرمى تير شتيجن.

وعوقب الفريق الباريسي على إهدار فرصة سانحة امام المرمى مباشرة (ق7) لباستوري بعد تلقيه عرضية من ماتويدي، لكن توازنه اختل بشكل غريب وفشل في التسجيل.

وجاء الرد الأخطر عبر ميسي من تسديدة قوية ارتدت من القائم (ق15).

وخطف البرسا التقدم سريعا بعد تمريرة حاسمة من ميسي انفرد بها نيمار من الجبهة اليسرى ليسدد أرضية في شباك سيريجو.

وأجرى لوران بلان تغييرا اضطراريا ومبكرا بخروج القائد والمدافع تياجو سيلفا ونزول مواطنه ديفيد لويز العائد من إصابة (ق21)، كما تعرض الحارس سيريجو لإصابة خفيفة قبل نهاية الشوط، لكنه واصل اللعب.

بدأ سان جيرمان الشوط الثاني بضغط هجومي، وسدد باستوري كرة بعيدة ومخادعة لكن الحارس تير شتيجن قام بتشتيتها (ق50)، لكن سرعان ما هدأت الأمور مع سيطرة البرسا على الاستحواذ.

وأجرى لويس إنريكي أول تغيير اضطراري بخروج إنييستا المصاب ونزول القائد تشافي هرنانديز (ق51).

وحل لوكاس مورا بديلا لرابيو لتنشيط هجوم الباريسيين (ق65).

وبمجهود فردي رائع نجح سواريز في مضاعفة النتيجة بعد فاصل من المراوغات الممتعة لثلاثي الدفاع البرازيلي لويز وماركينيوس وماكسويل قبل أن يسدد في الشباك (ق68).

ورد كافاني سريعا على مواطنه سواريز ليصوب كرة قوية، لكن تصدى لها شتيجن ببراعة (ق69).

وحل جيريمي ماتيو بديلا لراكيتيتش في الجانب الكتالوني لتأمين الدفاع (ق74).

وعاد سواريز ليخترق الدفاع الباريسي وديفيد لويز بالتحديد، ليمرر الكرة من بين قدميه للمرة الثانية على التوالي، وينفرد بمرمى سيريجو ثم يسدد بقوة في الشباك (ق79).

بعد الهدف غادر مونتويا الملعب واشترك بدلا منه أدريانو كوريا.

ونجح سان جيرمان أخيرا في الوصول لمرمى البرسا، وسجل هدفا من “نيران صديقة” حيث سدد فان دير فيل كرة أرضية اصطدمت بالبديل ماتيو وغيرت مسارها الى داخل شباك شتيجن (ق81).

وكاد كافاني يقلص الفارق لهدف ثان قبل نهاية الوقت الأصلي بعد سقوط زميله لافيتزي في عرقلة من أدريانو داخل منطقة الجزاء أثارت الشكوك، لكن الحكم رفض احتسابها (ق89).

ورد ميسي سريعا بتسديد مخالفة ثابة متقنة منعها سيريجو من اختراق شباكه للمرة الرابعة قبل صافرة النهاية

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.