برشلونة وأتلتيكو مدريد في “نهائي مبكر” لكأس إسبانيا

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 1217 لاتعليقات

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع سهرة كروية الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، تجمع برشلونة مع ضيفه أتلتيكو مدريد في ملعب “كامب نو” ضمن ذهاب دور الثمانية لكأس إسبانيا.

ومن المنتظر أن تكون المباراة مثيرة وشيقة بين برشلونة وأتلتيكو العنيد، كما هو الحال دائما في مواجهاتهما.

ووجه برشلونة انذارا شديد اللهجة لأتلتيكو “الروخي بلانكوس”، بعد فوزه الساحق على منافسه إلتشي (9-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن الدور ثمن النهائي.

AFP JOSE JORDANمنير الحدادي أثناء مباراة إلتشي

ومن ثم اكتسح ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الليغا، وشهد تألق النجم الأرجنتنيي الكبير ليونيل ميسي بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك”.

AFP MIGUEL RIOPAليونيل ميسي خلال لقاء ديبورتيفو لاكورونيا

وتأتي هذه المباراة بعد 10 أيام فقط من انتصار برشلونة على أتليتيكو مدريد (3-1) في ملعب “كامب نو”، ضمن الأسبوع الـ 18 لليغا.

Reutersثلاثي برشلونة المرعب ميسي-سواريز-نيمار

وفي المقابل، جرد أتلتيكو جاره ريال من اللقب، وذلك بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في ملعب “فيسنتي كالديرون” في ذهاب دور الـ 16، ومن ثم تعادل مع الفريق الملكي (2-2) في معقله “سانتياغو برنابيو”، في مباراة الإياب التي شهدت عودة وتألق مهاجمه فرناندو توريس “إل نينو” بتسجيله هدفي الروخي بلانكوس في الدقيقتين الأولى والثانية من الشوطين.

AFP JAVIER SORIANOفرناندو توريس يتخلص من بيبي قلب دفاع ريال مدريد

ويتربص أتلتيكو مدريد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني “الداهية”، بالفريق الكاتالوني للثأر من هزيمته أمامه بالدوري، وبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة على حسابه.

Reutersبرشلونة وأتلتيكو مدريد

ويسعى الروخي بلانكوس إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ملعب “كامب نو”، كما فعل في المباراة الختامية للموسم الماضي وذلك عندما فرض التعادل على البرسا بهدف لمثله في معقله، وانتزع لقب بطل الليغا منه، لكي يسهل مهمته في مباراة الإياب.

AFP QUIQUE GARCIAاتلتيكو مدريد

وتقام مباراة الإياب في 28 يناير الجاري في ملعب “فيسنتي كالديرون” معقل أتلتيكو بالعاصمة مدريد.

يذكر أن برشلونة توج بلقب كأس ملك إسبانيا 26 مرة آخرها كانت في عام 2012، بينما عانق أتليتيكو مدريد الكأس 10 مرات آخرها كانت في عام 2013 على حساب ريال مدريد.

وسينتظر الفائز من مواجهة برشلونة وأتلتيكو، في الدور قبل النهائي، الفائز في مواجهة فريقي فياريال وخيتافي، بينما يلعب في النصف الآخر من القرعة إشبيلية مع إسبانيول، ومالقا مع أتليتيك بيلباو المتوج باللقب 23 مرة، صاحب المركز الثاني

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.