الدوري الإسباني .. اختبار جدي لبرشلونة.. ورونالدو أمام فرصة تاريخية

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 768 لاتعليقات

سيكون برشلونة المتصدر وحامل اللقب أمام اختبار صعب عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

فيما سيكون نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام فرصة تاريخية عندما يسافر فريقه إلى الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو.
على ملعب “ستاديو مونيسيبال دي بالايدوس” يسعى برشلونة إلى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو في مباراة صعبة خصوصا أن الأخير لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن وهو يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في معقل إشبيلية 2-1 في مباراته الأخيرة، ما سمح له باحتلال المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن منافسه الكاتالوني والأهداف عن ريال مدريد الثاني وفياريال الثالث.
وسيخوض برشلونة اللقاء بكامل نجومه بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإيقاف، كما سيعود إلى الفريق الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز، والقائد أندريس أنييستا بعدما أراحهما المدرب لويس إنريكي في مباراة الأحد ضد ليفانتي والتي حسمها “البلوغرانا” بنتيجة 4-1 محققا فوزه الأول هذا الموسم بفارق أكثر من هدف.
ويدرك برشلونة بأن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1-0 في المرحلة العاشرة)، ولم يخسر إيابا على أرضه إلا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الأخير من المباراة التي أكملها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين أيضا.
لكن الفوارق الفنية ترجح كفة برشلونة بطبيعة الحال كما أن التاريخ يقف إلى جانب النادي الكاتالوني والذي لم يخسر في أرض سيلتافيغو  منذ 8 مايو/أيار 2004 .

وعلى ملعب “سان ماميس” يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على أتلتيك بلباو في مباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافايل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي وعن المحافظة أيضا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

وستكون الفرصة متاحة أمام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راوول غونزاليس (323).
ويعيش رونالدو فترة رائعة مع بداية الموسم إذ سجل 8 أهداف في 5 مباريات حتى الآن لكن هذه الأهداف توزعت على مباراتين فقط حيث سجل 5 في مرمى إسبانيول 6-0 في المرحلة قبل الماضية و3 في مرمى شاختار دانييتسك الأوكراني 4-0 الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.
كما ستكون المباراة مميزة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يحتاج إلى تجنب تلقي أي هدف في الدقائق العشر الأولى من أجل تحطيم رقم إيكر كاسياس من حيث المحافظة على نظافة شباكه في بداية الموسم.
وسيخوض الريال اللقاء في غياب الويلزي غاريث بيل الذي لم يتعاف من الإصابة التي تعرض لها أمام شاختار دانييتسك.

كما يتواصل غياب الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس بسبب إصابته في كتفه.

من جهته يبحث فياريال عن مواصلة بدايته الواعدة والبقاء على المسافة ذاتها من ريال مدريد، وذلك عندما يحل ضيفا الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول على ملقة.
وتفتتح المرحلة الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول بثلاث مباريات حيث يسعى أتلتيكو مدريد إلى انتصاره الرابع على حساب ضيفه خيتافي، فيما يلعب إسبانيول مع فالنسيا في مباراة بين فريقين يتساويان في النقاط 6 لكل منهما، ويلعب غرناطة مع ريال سوسييداد.
وتستكمل المرحلة الأربعاء حيث يلتقي ليفانتي مع إيبار، ورايو فايكانو مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع إشبيلية الجريح القابع في ذيل الترتيب  بنقطتين فقط، على أن تختتم الخميس بلقاء ريال بيتيس وديبورتيفو لا كورونيا.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.