الثنائي ميسي ونيمار يتحولان الى خصمين في السوبر كلاسيكو

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 1206 لاتعليقات

ستقام مباراة “السوبر كلاسيكو” على نفس الملعب الذي توج عليه ميسي بذهبية أوليمبياد بكين مع منتخب راقصي التانجو في 2008


جذب النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، ثنائي فريق برشلونة الإسباني، الأنظار خلال تواجدهما في العاصمة الصينية بكين، التي ستحتضن مباراة ودية بين منتخبيهما. ويشكل ميسي ونيمار ثنائيا رائعا هذا الموسم مع البرسا في الليجا، لكن زمالتهما ستتحول إلى خصومة يوم السبت. وستقام مباراة “السوبر كلاسيكو” على نفس الملعب الذي توج عليه ميسي بذهبية أوليمبياد بكين مع منتخب راقصي التانجو في 2008.

وسيلعب ميسي مباراته الأولى تحت قيادة تاتا مارتينو مدرب الأرجنتين الجديد ومدربه السابق في برشلونة، حيث تغيب عن مباراة ألمانيا الودية للإصابة، والتي قاد فيها أنخل دي ماريا الألبيسيليستي للفوز 4-2 في عقر دار المانشافت مطلع الشهر الماضي، ليرد الاعتبار نسبيا عن خسارة نهائي كأس العالم.

وتشهد قائمة تاتا عودة مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي خافيير باستوري بعد غياب طويل، بينما تم استدعاء الوجه الجديد روبرتو بيريرا نجم يوفنتوس الإيطالي الصاعد. واستمر غياب هداف الكالتشو ويوفنتوس كارلوس تيفيز لأسباب فنية، بينما حرمت الإصابة لوكاس بيليا لاعب لاتسيو الإيطالي من اللحاق بالسوبر كلاسيكو. وقد يعتمد وصيف بطل العالم على طريقة 4-4-2، والتشكيل المحتمل سيتكون من: سرخيو روميرو، بابلو زاباليتا، فيديريكو فرنانديز، مارتن ديميكيليس، ماركوس روخو، روبرتو بيريرا، خافيير ماسكيرانو، خافيير باستوري، أنخل دي ماريا، ليونيل ميسي وسرخيو أجويرو (جونزالو هيجواين).

على الجانب الآخر، فإن نيمار يقود من جديد قائمة البرازيل، التي يعود اليها النجم المخضرم ريكاردو كاكا. وخاض راقصو السامبا وديتين بعد المشاركة المخيبة في المونديال والاكتفاء بالمركز الرابع على أرضهم، حيث انتصروا بنتيجة 1-0 على كولومبيا والإكوادور. ويعوض إلياس لاعب وسط كورينثيانز غياب راميريز نجم تشيلسي الإنجليزي للإصابة.

وعلى الأرجح سيدفع دونجا بتشكيل مكون من: دانيلو، ماركينيوس، ميراندا، فيليبي لويس، لويز جوستافو، إلياس، ويليان، أوسكار، نيمار ودييجو تارديلي. وعقب الكلاسيكو سيطير المنتخب البرازيلي الى سنغافورة لمواجهة اليابان يوم الثلاثاء، بينما يتوجه نظيره الأرجنتيني لدولة آسوية أخرى، حيث يلاقي منتخب هونج كونج على أرضه.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.