الأمير علي بن الحسين يرشح نفسه لانتخابات رئاسة الفيفا الجديدة

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 831 لاتعليقات

أعلن بلاتر استقالته الثلاثاء 2 يونيو/حزيران بعد 4 أيام من فوزه بولاية خامسة، وذلك عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين.

الت وكالة فرانس برس إن الأمير علي بن الحسين سيرشح نفسه للانتخابات الجديدة للفيفا، بعد إعلان السويسري جوزيف سيب بلاتر استقالته من رئاسة المنظمة الدولية.

وأعلن بلاتر استقالته الثلاثاء 2 يونيو/حزيران بعد 4 أيام من فوزه بولاية خامسة، وذلك عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين.

وقال دومونيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال في الفيفا، إنه سيتم تنظيم مؤتمر سنوي استثنائي للفيفا، على الأرجح بين ديسمبر/كانون الأول 2015 ومارس/آذار 2016 لانتخاب الرئيس الجديد.

ويجب إخطار لجنة التدقيق والامتثال المستقلة في الفيفا قبل 4 أشهر على الأقل من أي عملية انتخابية، وذلك لضمان أن تكون الانتخابات وفقا لقواعد الفيفا، ويتم التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وكان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر قد أعيد انتخابه في 29 أيار /مايو لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الخامسة ونافسه على هذا المنصب الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي سحب ترشيحه بعد الدورة الأولي من التصويت في مؤتمر المنظمة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.