الأمير علي بن الحسين: بلاتيني هو الشخص الخطأ لرئاسة الفيفا

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير, الشباب والرياضة 878 لاتعليقات

اعتبر الأمير علي بن الحسين أن ميشيل بلاتيني هو “الشخص الخطأ” المرشح لمنصب رئاسة الفيفا بالانتخابات المقررة في فبراير/شباط المقبل.

وقال الأمير الأردني خلال مؤتمر “Soccerex” في مدينة مانشستر البريطانية إن “بلاتيني هو الشخص الخطأ لهذا المنصب، نظرا لقيامه بمساعدة بلاتر في أول مرة انتخب فيها (للرئاسة) في العام 1998”.

وأضاف “في الوقت الراهن نحن بحاجة إلى مرشح مع نظرة مستقبلية، مع أفكار جديدة، إذا تمت الانتخابات بشكل صحيح ونظيف، أعتقد أنني قادر على الفوز”.

وكان بلاتيني قد أبدى دعمه للأمير علي في الانتخابات السابقة، عندما كان الأردني المنافس الوحيد لبلاتر على منصب الرئاسة.

لكن الأمير علي لم يحسم بعد أمر ترشحه لانتخابات رئاسة “الفيفا”، لكنه يرى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بحاجة إلى شخص على استعداد لتحمل المسؤولية.

وكشف الأمير الأردني أنه يتحدث حاليا إلى الاتحادات الوطنية وينظر في إمكانية ترشحه، وأبقى الأمير الباب مفتوحا أمام ترشحه قائلا “دعونا نرى إذا ما كنت سأترشح”.

واعتبر الأمير أن الفيفا بحاجة إلى شخص على استعداد لتحمل المسؤولية، مضيفا أنه “لا يمكن إلقاء اللوم فقط على الأفراد.. الرئيس الجديد يجب أن يتمتع بالشفافية، وخصوصا فيما يتعلق بالأنشطة المالية، حتى لا يخشى المستثمرون العمل مع الاتحاد، كما يحدث الآن”.

وكان الأمير المنافس الوحيد  للرئيس الحالي جوزيف سيب بلاتر في انتخابات “الفيفا” الأخيرة في 29 مايو/أيار في زيوريخ، لكنه انسحب قبل الجولة الثانية، ليفوز السويسري بالرئاسة لولاية خامسة.

الأمير علي بن الحسين مع بلاتيني
Reuters Jorge Adornoالأمير علي بن الحسين مع بلاتيني

وبعد 4 أيام فقط من فوزه، أعلن بلاتر نيته التقدم باستقالته، على خلفية فضائح فساد كبيرة ضربت المنظمة، بعد رفع دعاوى بشأن رشى ضد عدد من المسؤولين داخل الفيفا وخارجه.

وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا في يوليو/تموز انتخاب رئيس جديد للفيفا في الـ26 من فبراير/شباط القادم، علما أن على المرشحين التقدم بطلبات نهائية للترشح قبل 4 أشهر من موعد الانتخابات أي في 26 أكتوبر/تشرين أول، كما أن أي مرشح للرئاسة يجب أن يحصل على دعم 5 اتحادات وطنية، على الاقل.

الأمير علي والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جونReuters Fadi Al-Assaadالأمير علي والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون

وتضم قائمة المرشحين للرئاسة أيضا الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والنجم البرازيلي زيكو، ورئيس اتحاد كرة القدم في ليبيريا موسى بيليتي، والنائب السابق لرئيس الفيفا تشونغ مون جون وآخرين.

المصدر: “تاس + غارديان

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.