إسبانيول طريق رونالدو للفوز بالكرة الذهبية

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 992 لاتعليقات

يتطلع ريال مدريد الإسباني لتحقيق فوزه الأول في العام الجديد 2015 ورسم البسمة على شفاه جماهيره مجددا عندما يستقبل اسبانيول على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” ضمن منافسات الأسبوع 18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويأمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ترك بصمته مع الميرينغي وقيادته الى بدء سكة انتصارات جديدة بعد أن دمّر فريق فالنسيا الإسباني سلسلة امتدت الى 22 انتصارا على التوالي في مختلف المسابقات.

وفاز النادي الملكي في 33 مباراة من أصل 37 مباراة خاضها امام فرق متعددة في مدريد، في حين عرفت آخر 14 مباراة بينهما فوز الريال في 12 مباراة و2 فوز لإسبانيول في مختلف البطولات. وعلاوة على ذلك، سجّل الميرينغي هدفين على الأقل في 14 مباراة من آخر 15 مباراة خاضها على أرضه أمام إسبانيول. وفي آخر 10 مواجهات جمعت بينهما في شتى المسابقات، حقق إسبانيول فوزين مهمّين، مقابل 6 هزائم وتعادلين.

ويعوّل الضيوف على تألق سيرجيو غارسيا “7” أهداف و كريستيان ستواني “6” أهداف لشنّ الغارات على دفاعات ريال مدريد المحصّنة بقيادة فاران وبيبي. بينما تنتظر جماهير القلعة البيضاء عودة “ماكينة التهديف”كريستيانو رونالدو – متصدر ترتيب هدافي الليغا برصيد “26” هدفا – الى مستواه المعهود مع إقتراب الاعلان عن هوية الفائز بالكرة الذهبية عن العام 2014 خلال حفل خاص يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم 12 يناير الحالي في العاصمة السويسرية زيوريخ.

وتحمل المباراة بشرى خير لـ”صاروخ ماديرا” بعد تتويجه بالكرة الذهبية الثانية في مسيرته عام 2013 بعد خوضه مباراة مثيرة امام إسبانيول عرفت انتصارا صعبا للميرينغي بهدف بيبي ضمن منافسات الجولة 19 من الليغا. وسجّل الدون في آخر 17 مباراة خاضها مع ريال مدريد على أرضه “سانتاغو بيرنابيو” في الليغا، وأحرز 30 هدفا، بالإضافة الى كونه يعتبر اللاعب الأكثر تسجيلا من علامة الجزاء برصيد 8 أهداف.

وقرر أنشيلوتي عدم المخاطرة والزج بالمدافع الإسباني سيرجيو راموس أمام إسبانيول في مباراة اليوم بسبب استمرار معاناته من آلام بعد تعرّضه لإصابة عضلية أمام كروز ازول المكسيكي في نهائي مونديال الأندية. وتأتي خطوة انشيلوتي وقائية بحته خوفا من تفاقم اصابة راموس مع خوض مباراة مهمّة ومصيرية أمام أتلتيكو مدريد مع نهاية الأسبوع الحالي في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بعد السقوط بهدفين في مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون، بينما يستمر غياب الكرواتي الدولي لوكا مودريتش للإصابة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.