أوروغواي بعيد عن لقب كوبا أميركا بسبب عضة سواريز

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 1038 لاتعليقات

أكد أوسكار تباريز المدير الفني الوطني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم أن فريقه ليس مرشحا للفوز ببطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها تشيلي على أراضيها منتصف العام الحالي.

وقال تاباريز: “إنهم يحترموننا وهذا واضح ولكننا لسنا مرشحين لأننا فزنا بالبطولة السابقة .. لم نكن مرشحين للفوز في الأرجنتين ولا الآن أيضا”.

ولن تستطيع أوروغواي خلال النسخة القادمة من بطولة “كوبا أمريكا” التي تقام في الفترة ما بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين، الاستعانة بمهاجمها الأبرز لويس سواريز بسبب العقوبة الموقعة عليه بالحرمان من المشاركة في تسع مباريات دولية مع منتخب بلاده، بعد أن قام بـ “عض” اللاعب الإيطالي جورجيو كيلليني خلال مونديال البرازيل 2014. وأضاف تاباريز: “لا يوجد لاعب يمكنه القيام بدور سواريز .. علينا إيجاد حلول”.

وتحدث تاباريز عن واقعة العض والعقوبة المفروضة على سواريز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قائلا: “اللاعب ارتكب خطأ داخل الملعب .. مثل تلك الأخطاء تعلق في الذاكرة دائما .. أرى أن العقوبة مبالغ فيها”.

ويرى تاباريز أن “المسؤولين أرادوا أن يصبح سواريز مثارا لسخرية الجميع وأن يعاقب بإجراء قاس بسبب مجرد خطأ في الانضباط”، على حد قوله. وتابع: “لا ندافع عن من يرتكب الأخطاء ولكن الجميع لهم الحق في أن يعاد تقويمهم مرة أخرى .. لحسن الحظ أنه انتقل إلى برشلونة في النهاية”. واختتم قائلا: “أنا أعرفه وأعلم أنه شخص جيد بالإضافة إلى أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم”.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.